«الكهرباء»: تطبيق «بصمة متنقل» على هواتف العاملين بالمواقع الخارجية

بوشهري: ننسق مع «الخدمة المدنية» لتفعيله سعياً إلى التسهيل على موظفينا

نشر في 06-11-2017
آخر تحديث 06-11-2017 | 20:50
محمد بوشهري متبرعاً بالدم
محمد بوشهري متبرعاً بالدم
أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري أن الوزارة تتجه إلى اعتماد برنامج جديد للبصمة عبر الهواتف الذكية للتسهيل على الموظفين العاملين في المواقع الخارجية بشأن إثبات الحضور والانصراف دون الحاجة إلى العودة إلى الوزارة، أو مواقع عملهم في حالات العمل الطارئ.

وقال بوشهري، في تصريح صحافي على هامش حملة التبرع بالدم التي أقامتها الوزارة صباح أمس بعنوان "قطرات تنقذ حياة"، إن الوزارة لديها العديد من المواقع الخارجية التي يعمل بها موظفوها، والغرض من قرار ديوان الخدمة المدنية الخاص بتطبيق البصمة هو وضع نظام لإثبات حضور الموظف وانصرافه.

وأشار إلى أن طبيعة عمل الوزارة مرتبط بعقود خارجية بعيدة عن موقع الوزارة، وأعمال طارئة تقع في أي وقت، وليس من المنطق أن يأتي الموظف للتوقيع بالوزارة ويذهب إلى موقع عمله، لذلك جاءت فكرة التطبيق المتنقل عبر الهاتف، والذي تسعى الوزارة إلى اعتماده بالتنسيق مع "الخدمة المدنية".

وأضاف أن الهدف الرئيسي من اعتماد هذا التطبيق هو التسهيل على الموظفين في تطبيق البصمة سعيا إلى تحقيق الإنتاجية المطلوبة من كل موظف.

ولفت إلى أن هذا التطبيق موثق من شركة "أبل"، ويتم خلاله التعريف بوجه الموظف، وله كلمة سر خاصة به، بالإضافة إلى رقم تعريف خاص لتفعيل البرنامج على تلفونه، مشيرا إلى أن التطبيق يوضح الموقع الذي يوجد به من يبصم.

وشدد بوشهري على أنه "لا يوجد مجال للتلاعب في هذا التطبيق، ونحن اليوم اطلعنا على النموذج الخاص بهذا التطبيق، وسنخاطب ديوان الخدمة من أجل تفعيله على كل العاملين في المواقع الخارجية التابعة للوزارة".

وأكد أن التطبيق الجديد سيوفر على الدولة وضع مزيد من أجهزة البصمة في المواقع الخارجية التي لم يتم وضع أجهزة بها، مشددا على أن الهدف من ذلك البرنامج التسهيل على الموظف.

وعن التبرع بالدم، أشار بوشهري إلى أنه "تماشيا مع تعليمات وزير الكهرباء والماء هناك عمل إنساني من خلال حملات التبرع بالدم التي نشارك فيها، والتي نشعر بأهميتها، ونتشرف بأن نقوم بهذا العمل كقياديين لتشجيع الموظفين على التبرع".

back to top