ديربي «تنشيطي» للعربي والقادسية

6 مباريات في المجموعات الثلاث لكأس الاتحاد لكرة القدم اليوم

نشر في 06-11-2017
آخر تحديث 06-11-2017 | 21:55
جانب من لقاء سابق بين القادسية والعربي
جانب من لقاء سابق بين القادسية والعربي
تقام اليوم 6 مباريات في استئناف بطولة كأس الاتحاد التنشيطية لكرة القدم، أبرزها مباراة القادسية مع العربي الساعة 7:45 على استاد الصداقة والسلام.
تستأنف بطولة كأس الاتحاد التنشيطية لكرة القدم منافساتها مجددا، بإقامة 6 مباريات في الجولة الثالثة للبطولة، إذ يلتقي في المجموعة الأولى الفحيحيل مع النصر على استاد صباح السالم، والتضامن مع الساحل على استاد ناصر العصيمي.

وفي المجموعة الثانية، يتواجه كاظمة مع برقان على استاد التضامن، والقادسية مع العربي على استاد علي صباح السالم، وفي الثالثة يلتقي اليرموك مع الجهراء على استاد الكويت، والشباب مع خيطان على استاد محمد الحمد.

وتقام المباريات المذكورة أولا في تمام الساعة 5:30 مساء، في حين تقام المباريات الأخرى في الساعة 7:45.

ويسعى مدربو الأندية الـ12 خلال "التنشيطية" إلى تجهيز اللاعبين سواء لبطولة كأس سمو ولي العهد التي تنطلق 17 الجاري، أو لبطولة دوري فيفا للدرجتين الممتازة والأولى، والتي تستأنف نشاطها في منتصف يناير القادم، وذلك سواء الدفع باللاعبين الاحتياطيين أو لاعبي المراحل السنية من فرق الشباب والناشئين، لصقل خبراتهم وإكسابهم خبرة مباريات السن العام.

وستكون الفرصة سانحة في مباريات الجولة الثالثة للمجموعات الثلاث بقوة لتحقيق انتصارات نفسية للأندية التي خسرت في الدرجتين فيفا والممتازة.

وتعد مباراة القادسية والعربي هي الأهم اليوم بكل المقاييس، وخصوصا أنها تبقى ديربي الكرة الكويتية بغض النظر عن كونها بطولة ودية أو رسمية، فجماهير الناديين الكبيرين يمنون أنفسهم بالفوز في جميع المواجهات التي تجمع الفريقين أياً كانت البطولة.

العربي يدخل اللقاء بروح معنوية مرتفعة، بعد أن استقرت الأوضاع إلى حد كبير بالنادي بعد الفوز على النصر في الجولة السابعة للدوري، وهو الفوز الوحيد الذي يحققه الأخضر.

والمباراة هي الثانية التي يقود فيها المدرب محمد إبراهيم الأخضر ضد فريقه السابق، حيث تواجه الفريقان في افتتاح دوري فيفا، وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما، ومن المنتظر أن يدفع الجنرال بالعديد من الوجوه الجديد في اللقاء.

كما يدخل القادسية اللقاء بروح معنوية مرتفعة، بعد أن عاد الفريق لطريق الانتصارات مجددا بالفوز على التضامن بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف في الجولة السابعة لدوري فيفا، وهو الفوز الذي أعاد للقلعة الصفراء اتزانها.

وتشهد مباراة اليوم مشاركة أكثر من لاعب من فريقي تحت 19 و17 سنة، تمهيدا للاستعانة بهم في وقت لاحق، إلى جانب اللاعبين الاحتياطيين مع منح الأساسيين قسطاً من الراحة.

back to top