قال المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. إبراهيم الناشي إن المؤسسة عقدت البرنامج التعريفي المجاني للمواطنين بشأن عملية البناء، تزامناً مع الانتهاء من عملية تسليم القسائم الإسكانية المنجزة في مشروع غرب عبدالله المبارك، مبيناً أن المؤسسة بدأت بتفعيل البرنامج التوعوي، مساء أمس الأول، الذي تضمن معلومات انشائية ومعمارية وكهربية ومعدات التكييف، ويحاضر فيه مجموعة من المهندسين الأكفاء المختصين في كل الأمور المتعلقة بإنجاز القسائم.

وأكد الناشي، في تصريح صحافي مساء أمس الأول، على هامش انعقاد البرنامج التوعوي، تفوّق الكويت خليجياً في الرعاية السكنية خلال السنوات الاربع الاخيرة، وخاصة 2014 و2015، مبيناً ان المؤسسة حققت معدلات كبيرة في توزيع وتسليم الوحدات السكنية امتدت الى 12 الف وحدة سكنية، ما بين قسيمة وبيت وشقة، حتى السنة المالية الحالية، منوها بحرص المؤسسة على تقليص فترة الانتظار الاسكاني للمواطنين الى حد كبير.

Ad

وعن البرنامج التوعوي، قال إن المحاضرين سيقومون بشروحات شاملة وعامة، مبيناً ان هناك اعدادا كبيرة من المواطنين متلهفين للمعلومات والمعرفة الإنشائية العامة للمساكن المنجزة والشكل العام للبناء والتصورات المتفق عليها ما بين المكاتب الهندسية وأصحاب القسائم ومقاولي التنفيذ، مضيفاً ان هناك محاضرات سيقدمها مهندسون مختصون حول كل ما سبق، وما يهمّ المواطنين أصحاب المساكن، اليوم، خاصة في اعمال التكييف والكهرباء.

وعن المشاريع المقبلة، أوضح أن المشروع الذي يلي جنوب المطلاع في التوزيعات الاسكانية سيكون ضمن مشروعين ضخمين بحجم «المطلاع» بعدد وحداته السكنية، الذي يبلغ 28 ألفا و288 قسيمة في جنوب صباح الأحمد وجنوب سعد العبدالله، ونحن في طور التصميم والتخطيط، وبانتظار المخرجات التي يقدمها استشاريو المدينتين في نوع الوحدات السكنية والعدد النهائي لها، وفق المخطط الهيكلي والبرنامج الزمني لهما.

من جانبه، كشف م. راشد العنزي أنه بالتزامن مع توزيع اذونات البناء للمواطنين فإن المؤسسة ارتأت اقامة ورش تعريفية لمراحل البناء لتكون داعمة ورافدة للمواطنين في رفع المستوى الفني البنيوي والتعرف على جميع مراحله.

وقال العنزي، على هامش البرنامج التعريفي مساء أمس الاول، إن الورش تتضمن المراحل التعريفية الاجراءات التخطيطية والدورات الادارية مع البلدية وكيفية التعامل مع المكتب الهندسي والعقد الهندسي وكيفية اختيار المقاول والتعرف على اهم المواد المستخدمة في البناء والخراسانة ومكوناتها، فضلا عن التعرف على مراحل البناء منذ الحفر حتى التسليم، وما يتخللها من صب قواعد واعمدة وأسقف وتشطبيات وصحي، اضافة الى التعرف على الترتيبات الميكانيكية والكهربية في المنزل.

واشار الى ان لغة الورش ستكون سهلة مبسطة للمواطنين، بحيث يعرف كل منهم ماذا يريد وماذا يعمل وينفذ بشكل مباشر جدا بعيدا عن التعقيدات المعلوماتية، مؤكدا ان الهدف من الورش هو رفع المستوى الفني للمواطنين وحفظ حقوق المنفذ والمستفيد والمكاتب الهندسية لتحقيق مسكن يرضي جميع افراد الاسرة. وأضاف العنزي أن البرامج خدمة اجتماعية حكومية تقدمها المؤسسة للمواطنين.

دفعة من قسائم N2 بالمطلاع

انتهت المؤسسة، صباح أمس، من توزيع بطاقات الاحتياط لدخول القرعة على الدفعة السادسة من القسائم الحكومية، في مشروع جنوب المطلاع، بالضاحية N2 التي تشتمل على 316 قسيمة بمساحة 400م2.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إنها ستقوم صباح غد بإجراء القرعة على هذه القسائم في مسرح المؤسسة بجنوب السرة، في تمام الساعة التاسعة صباحاً.