علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة، أن المباحث الإلكترونية ضبطت صاحب حساب «الشيخ» في موقع «تويتر»، وأحالته إلى النيابة العامة، التي أمرت بحجزه على ذمة التحقيق، تمهيداً لإصدار أمر بحبسه 21 يوماً، وإحالته إلى السجن المركزي.

ولفتت المصادر إلى أن صاحب الحساب، وهو مواطن أربعيني، مطلوب على ذمة 24 جنحة إساءة لأشخاص، على خلفية نشره معلومات ووقائع مخالفة لقانون جرائم تقنية المعلومات، موضحة أن التحريات أثبتت مسؤوليته عن الحساب محل القضية.

Ad

من جانب آخر، قرر قاضي تجديد الحبس في المحكمة الكلية، أمس الأول، استمرار حبس مواطن 10 أيام على ذمة التحقيق في القضية المرفوعة ضده من النيابة العامة على خلفية اتهامه بالاستيلاء على مستندات عقارية تخص أحد المسؤولين في الدولة، وعرضها على «تويتر»، على أن تحدد جلسة لنظر قضيته.

على صعيد مختلف، قضت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار محمد جعفر بإرجاء النظر في القضية المقامة من النيابة العامة ضد مواطن وزوجته وعدد من عاملي شركته بتهمة النصب العقاري وغسل الأموال، إلى ديسمبر المقبل، مقررة استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية، في حين أمرت بإخلاء سبيل الزوجة بكفالة 5 آلاف دينار، بعد طلب محاميها.

إلى ذلك، قررت المحكمة ذاتها إرجاء نظر القضية المرفوعة من النيابة العامة ضد المغرد حامد بويابس بتهمة الإساءة للأمير، والعيب على صلاحياته، والطعن بمسند الإمارة، إلى جلسة 20 الجاري، قاضية باستمرار حبسه.