يتابع نادي برشلونة الإسباني الجناح الأيسر البرازيلي، جييرمو أرانا، الملقب بـ"مارسيلو الجديد" والذي يتألق حاليا مع فريقه المحلي كورينثيانز، وفقا لما ذكرته تقارير إخبارية امس.

وأشارت صحيفة "سبورت" الإسبانية على موقعها الإلكتروني إلى أن أرانا (20 عاما) تألق هذا العام بشكل لافت مما جعله محط اهتمام عدة أندية أوروبية، كما أن إدارة برشلونة الفنية باتت تتابعه.

Ad

وكان ناديا أتلتيكو مدريد وإشبيلية الإسبانيان قد حاولا الحصول على خدمات اللاعب الذي يتميز بالقوة والتسديدات القوية من مسافات بعيدة.

وتقول "سبورت" إنه رغم تصريحات رئيس نادي كورينثيانز، روبرتو أندرادي، بأنه لن يتم الاستغناء عن اللاعب، فإن النادي البرازيلي قد يبيعه في موسم الانتقالات الشتوية بسبب وضعه المالي الحرج.

ويرتبط "مارسيلو الجديد" بعقد مع كورينثيانز حتى عام 2019 ولكن النادي البرازيلي لا يملك سوى %40 من حقوقه أما النسبة الباقية فتملكها شركات استثمار، وهو ما قد يسهل على البرشا عملية التفاوض لضمه.

يشار إلى أن الجانب الأيسر للبرشا يعاني نقصاً بعد رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جرمان الصيف الماضي في صفقة تاريخية بلغت 222 مليون يورو.

من جانب آخر، ذكرت تقارير إخبارية أن المدافع الفرنسي لفريق إشبيلية، كليمينت لينجليه، هو الهدف الجديد لبرشلونة لتعزيز خط دفاعه.

وأشارت "سبورت"، على موقعها الإلكتروني، إلى أن لينجليه (22 عاما) يعد أحد اللاعبين الواعدين في أوروبا، كما أنه متألق مع إشبيلية ويعتمد عليه مدرب الفريق، إدواردو بيريزو، بشكل دائم، مضيفة أن البرشا حاول الحصول على خدماته خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضي وكانت هناك محادثات مع ممثليه حتى الأيام الأخيرة منه، ولكن الصفقة لم تتم.

وترى الصحيفة أن مميزات لينجليه لا تقتصر فقط على المهارة، بل إن سعر ضمه مناسب أيضا، فعقده مع إشبيلية يمتد حتى 2021، بينما تبلغ قيمة الشرط الجزائي لفسخه 30 مليون يورو فقط.

وتقول الصحيفة إن برشلونة سيسعى لضم قلب دفاع في موسم الانتقالات الشتوية المقبل وآخر في الميركاتو الصيفي، لكي يعزز صفوفه وسط احتمالية رحيل خافيير ماسكيرانو بنهاية الموسم الحالي.

كما أشارت إلى أن أليكس فيدال قد يلعب دورا في اتمام صفقة انتقال لينجليه إلى البرشا نظرا لأن إشبيلية مهتم بضمه من النادي الكتالوني.

دي ليجت على رادار البرشا

من جانب آخر، يُعد المدافع الهولندي الشاب ماتيس دي ليجت من بين أبرز الأسماء التي يخطط نادي برشلونة لضمه في الصيف المقبل، وفق ما أفادت تقارير رياضية.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية، أن الإدارة الفنية لـ"البرسا" تعتبر أن دي ليجت (18 عاما) يتناسب تماما مع أسلوب لعب الفريق، وبإمكانه التأقلم معه سريعا.

كما أن اللاعب يحجز، رغم صغر سنه، مكانا أساسيا له بتشكيلة أياكس، الفريق الأشهر في هولندا، وانضم كذلك لمنتخب بلاده الأول.

وأضافت أنه لا ينتظر أن يغالي النادي الهولندي في مطالبه للاستغناء عن مدافعه الشاب، ليكون بالتالي هو الأقرب للانضمام للكتيبة الكتالونية، إلى جانب الكولومبي ييري مينا (23 عاما) من بالميراس، الذي توصل بطل كأس إسبانيا بالفعل إلى اتفاق مبدئي بشأنه، ولا ينبغي عليه الآن سوى تحديد موعد انضمامه، سواء في يناير المقبل أو في الصيف.

وأوضحت أن صفقة دي ليجت ستأتي لتلبية طلب مدرب "البرسا"، إرنستو فالفيردي، الذي كان يسعى إلى ضم قلب دفاع ريال سوسييداد، إينييجو مارتينيز.

وأشارت إلى أن النادي الكتالوني يخشي التأثر بالرحيل المحتمل لقلبي دفاعه؛ الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو (33 عاما) والبلجيكي توماس فرمايلين (31 عاما) في الصيف المقبل.