تشهد صالة نادي الكويت انطلاق منافسات الجولة التاسعة من الدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة حيث تبرز مواجهة كاظمة مع القادسية في الثامنة من مساء اليوم، كما تقام 3 مواجهات أخرى، تجمع أولاها الجهراء مع العربي في السادسة على الصالة ذاتها، بينما يلعب على صالة نادي الجهراء، الصليبيخات مع التضامن في السادسة، والكويت مع الشباب في الثامنة.

ويتصدر كاظمة والجهراء الترتيب برصيد 12 نقطة من 6 مباريات للأول و7 للثاني يليهما القادسية والنصر بـ11 نقطة من 6 مباريات للاول و7 للثاني، ثم العربي 9 نقاط من 6 مباريات يليه الكويت واليرموك والساحل بـ8 نقاط من 4 مباريات للاول و7 للثاني و8 للثالث، ثم الشباب بـ 6 نقاط من 5 مباريات، يليه الصليبيخات بـ5 نقاط من 5 مباريات واخيراً التضامن بـ4 نقاط من 4 مباريات.

Ad

وينص نظام المسابقة على تأهل الفرق الستة الأولى في الدور التمهيدي للدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين ثم يتوج الفريق الاكثر تجميعاً للنقاط بلقب البطولة.

ويحاول القادسية، في مواجهة كاظمة، تعويض خسارته أمام الكويت وإثبات انها كانت كبوة جواد وتحقيق نقطتي اللقاء اللتين ستمنحان الفريق دافعاً معنوياً لمواصلة المشوار في البطولة رغم أن النتيجة لن تكون مؤثرة على حظوظ الفريقين في التأهل إلى الدور الحاسم، خصوصا أن البرتقالي متصدر البطولة من دون أي هزيمة، في حين خسر القادسية مرة واحدة فقط.

وستشهد المباراة عودة نجم الأصفر صالح يوسف إلى صفوف فريقه بعد انقضاء فترة ايقافه، كما من المتوقع أن يشارك صانع الألعاب شايع مهنا في اللقاء بعد تماثله للشفاء من الاصابة التي عانى منها في الفترة الاخيرة، إلى جانب اعتماد الاصفر على عبدالعزيز الحميدي، وفهاد السبيعي، وعبدالله سالمين وعبدالرحمن السهو.

في المقابل يخوض البرتقالي اللقاء بصفوف مكتملة وهو يأمل أن يقدم عرضاً قوياً لمواصلة تقدمه في البطولة، معتمدا على لاعبيه أحمد البلوشي، وعبدالله ريحان، وفارس الفضلي، ومحمد السيسي.

وفي اللقاء الثاني تبدو كفة الجهراء أرجح لتحقيق انتصار جديد على حساب العربي الذي يقدم مستويات متذبذبة في الفترة الاخيرة، فيما سيخوض الكويت مهمة سهلة أمام الشباب المتواضع، في الوقت الذي تتساوى فيه فرص الصليبيخات ونظيره التضامن في الفوز.