«الصحة»: أنشأنا 28 عيادة متخصصة بـ«الامراض الجلدية» لاهمية التخصص

نشر في 07-11-2017 | 20:33
آخر تحديث 07-11-2017 | 20:33
جانب من حضور الملتقى العلمي التاسع لأمراض الجلدية لدى الاطفال الذي تنظمه وزارة الصحة
جانب من حضور الملتقى العلمي التاسع لأمراض الجلدية لدى الاطفال الذي تنظمه وزارة الصحة
قال وكيل وزارة الصحة الكويتية بالانابة الدكتور محمد الخشتي ان تخصص امراض الجلدية يحظي باهتمام الوزارة اذ تم انشاء 28 عيادة متخصصة بالامراض الجلدية في المناطق الصحية ووحدات متخصصة مزودة بأحدث التقنيات الحديثة.

واوضح الخشتي في كلمة خلال افتتاح الملتقى العلمي التاسع لأمراض الجلدية لدى الاطفال والذي تنظمه وزارة الصحة على مدى ثلاثة ايام ان الجلد يعتبر اكبر اعضاء جسم الانسان ومرآة لمعظم الامراض الباطنية.

وذكر ان الملتقيات تساهم بالنهوض بالخدمات الطبية المحلية لتتواكب مع مثيلاتها العالمية من خلال الاحتكاك مع كوكبة من الاطباء العالميين والبارزين في هذا المجال.

ومن جانبه قال استشاري الامراض الجلدية ورئيس رابطة الاطباء الجلدية الكويتية الدكتور عبدالوهاب الفوزان ان الملتقى يشهد مشاركة عدد من الاطباء الكويتيين واخرين من مختلف دول العالم المتطورة في هذا المجال لمناقشة الاوراق والابحاث الطبية المعنية بالتشخيص والعلاج.

واضاف ان الملتقى سيتيح للاطباء حديثي التخرج الاطلاع على مختلف مراحل امراض الجلدية لدى الاطفال بدءا من حديثي الولادة حتى سن البلوغ كالامراض الوراثية والحساسية والصدفية وحب الشباب وغيرها.

وبين ان الملتقى سيتضمن عقد عدد من المحاضرات للاطباء الزوار والمرور على مختلف اقسام الامراض الجلدية وتدريب الاطباء المحليين على تشخيص وعلاج الحالات المرضية الصعبة.

ومن جهته اكد المنسق العام للمؤتمر الدكتور جاسم الشايجي في كلمة مماثلة اهمية مثل هذه الملتقيات للوقوف على احدث المستجدات العلمية في هذا التخصص لما يمثله من نسبة كبيرة من مراجعي العيادات الصحية .

back to top