كشفت لجنة فتح المظاريف في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس، عن العطاءات لمناقصتي مدينة جنوب المطلاع في الضواحي الأربع المتبقية N1 وN2 وN3 وN4 الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 9769 قسيمة إسكانية بمساحة كل منها 400 متر مربع.

وأشارت اللجنة الى أن 27 شركة عالمية ومحلية تنافست على المناقصتين، منها 13 مقاولا على الضاحيتين N2 وN3 بإجمالي 4770 قسيمة و14 مقاولا على الضاحيتين N1 وN4 بإجمالي 4999 قسيمة وتقدم للمنافسة ١٦ شركة قدمت عطاءاتها.

Ad

وعلمت "الجريدة" من مصادرها الخاصة، أن المؤسسة تستعد، بعد الانتهاء من مرحلة فتح العطاءات، للمرحلة المقبلة والمتمثلة في الإعلان عن المقاول الفائز بعد الدراسة الكاملة للعطاءات المقدمة، ومن ثم الدخول في عملية ترسية المناقصة على الشركة الفائزة من حيث الجودة والسعر.

وتقدم لعطاءات مناقصة تنفيذ الضاحيتين N2 وN3 سبع شركات أقلها سعراً من المقاول التركي "كنغز انسات" وأعلاها سعراً من المقاول الإيطالي "اتينيرا"، في حين تقدم لعطاءات مناقصة الضاحيتين N1 وN4 تسع شركات أقلها سعراً من المقاول التركي "بولات يول يابي"، وأعلاها سعرا من الشركة الأحمدية للمقاولات.

على صعيد متصل، أعلنت "السكنية"، صباح أمس، توزيع الدفعة السابعة من القسائم الإسكانية الحكومية في مدينة جنوب المطلاع بالضاحية N2 ضمن توزيعات السنة المالية 2018/2017 الجارية، التي تشتمل على 295 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى تاريخ 2013/3/20.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إنها حددت يومي غد والأحد المقبل موعدا لتوزيع بطاقات القرعة، على أن يكون الاثنين المقبل موعدا لتوزيع بطاقات الاحتياطي، مشيرة الى تحديد الأربعاء المقبل موعدا لإجراء القرعة.

ودعت المؤسسة المواطنين المخصصة لهم قسائم حكومية في هذه المنطقة الى الحضور شخصياً إلى مبنى المؤسسة بمنطقة جنوب السرة عند الساعة 9 صباحا في المواعيد المحددة، مصطحبين معهم البطاقة المدنية وقرار التخصيص، لتسلم بطاقات دخول القرعة خلال أوقات الدوام الرسمي، مع الالتزام بالمواعيد المحددة، مفيدة بأنه في حالة عدم التسلم سيتم طرحها ضمن بطاقات الاحتياطي في اليوم المحدد لذلك، وتوزيعها على الحضور.