مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام الـ 6 يكرم فهد المبارك

يشمل عدداً من المهرجانات ويستمر حتى الغد

نشر في 09-11-2017
آخر تحديث 09-11-2017 | 00:00
فهد المبارك , سعد الفندي
فهد المبارك , سعد الفندي
انطلقت فعاليات الدورة السادسة لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام أمس الأول في القاعة الكبيرة بجامعة القاهرة، تحت شعار «الإرهاب لن يكسرنا»، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام في مصر والعالم العربي.

وقال رئيس اتحاد المنتجين العرب رئيس مونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام إبراهيم أبو ذكري، في كلمته خلال الافتتاح، «أرحب بكل العرب على أرض مصر، لاسيما الفنانين والاعلاميين والأدباء».

وأضاف أبوذكري أن اتحاد المنتجين العرب يقدم كل عام مبادرة جديدة، مشيرا إلى أن مبادرة هذا العام تتماشى مع منتدى شباب العالم الذي يعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ، وهي فتح منتدى لطلاب الإعلام.

وتم خلال حفل الافتتاح تكريم وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الاذاعة بالكويت الشيخ فهد المبارك، كما تم تكريم مجموعة رموز وصانعي الفن والاعلام في الوطن العربي، بينهم رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لشركة «غلف سات» للاتصالات محمد الحاج، والفنانون المصريون هاني شاكر وعبدالرحمن أبوزهرة ومحمود الجندي.

وتشمل فعاليات المونديال، التي تستمر حتى الغد، عددا من المهرجانات، هي مهرجان القاهرة للإذاعة، ومهرجان القاهرة للتلفزيون والبث الفضائي، ومهرجان القاهرة للأغنية العربية المصورة، والمهرجان العربي للإعلام السياحي، ومهرجان القاهرة للإعلام الأمني، ومنتدى القاهرة للإعلام والاستثمار، إضافة الى مهرجان القاهرة لعلوم الاعلام.

وتشارك الكويت في فعاليات المونديال بوفد رسمي يترأسه الشيخ فهد المبارك، ويضم مدير إدارة البرنامج العام بإذاعة الكويت سعد الفندي، ومدير إدارة التنفيذ والتشغيل بالقناة الأولى بتلفزيون الكويت مشاري البعيجان.

يذكر أن الفعاليات تقام يوميا داخل أحد فنادق مدينة الإنتاج الإعلامي، مع إطلاق معرض القاهرة للمرئي والمسموع، الذي تشارك فيه مجموعة كبيرة من القنوات وشركات الإنتاج المصرية والعربية.

back to top