التمار: الدعم حال دون خروج مهرجان «الدانة» للنور

أمين سر نادي الكويت للسينما أعلن تأجيل الحدث للعام المقبل

نشر في 09-11-2017
آخر تحديث 09-11-2017 | 00:00
عبدالمحسن التمار
عبدالمحسن التمار
كشف أمين سر نادي الكويت للسينما عبدالمحسن التمار عن تأجيل الدورة الأولى من مهرجان الدانة السينمائي، الذي كان مقررا له منتصف الشهر الجاري.

وقال التمار في تصريحات خاصة لـ«الجريدة» إن «نادي الكويت للسينما جهة غير ربحية. هدفنا في الأساس الارتقاء بالفن السابع، ورفع ذائقة الجمهور، وزيادة الوعي بدور السينما في المشهد الثقافي المحلي، خصوصا أنها إحدى أهم أدوات التوثيق، لكن ما حدث أن غياب الدعم المناسب حال دون ظهور هذا المشروع للنور».

وأضاف: «لا يخفى على جميع المهتمين والمتذوقين للسينما مدى حرص نادي الكويت للسينما على مواكبة الحداثة وتطوير فعالياته وأنشطته. شرعنا بالفعل في الترتيب للمهرجان، ليكون واجهة مشرفة للكويت، ويساهم في تعزيز الحضور السينمائي الكويتي على خريطة المهرجانات العربية، أسوة بدول خليجية وعربية شقيقة سبقتنا إلى هذه الخطوة».

وتابع: «أعلنا إطلاق المهرجان قبل موعده بعام، ووضعنا اللائحة التنظيمية وأقسام وشروط المسابقة، وشرعنا في استقبال المشاركات، وأسندنا مهمة التسويق لإحدى الشركات الخاصة، التي ماطلت كثيرا في إتمام الاتفاق، وتوفير الدعم المناسب، خصوصا أن كلفة استقدام لجنة تحكيم واستضافة المشاركين إلى جانب جميع الأمور التنظيمية الأخرى، لاسيما قيمة الجوائز، ستكون مرتفعة، لكن الشركة لم تلتزم ببنود التعاقد، وللأسف تنصلت من الوفاء بالتزاماتها، ما اضطرنا لتأجيل المهرجان للعام المقبل».

وبيَّن أنه «لم يكن أمامنا حل سوى التأجيل، فمن غير المقبول أن نظهر بصورة لا تليق باسم الكويت، خصوصا أن المهرجان يمثل الدولة، ونتمنى أن يكون واجهة مشرِّفة للسينمائيين الكويتيين».

back to top