كشفت المديرة الطبية لمجموعة فوزية السلطان الصحية، د. إلهام الحمدان، عن تقديم خدمات مجانية إلى 20 في المئة من الأطفال في مركز تقييم وتأهيل الأطفال غير الربحي، خلال العام الماضي، إضافة إلى دعم عملية العلاج إلى 60 في المئة من الأطفال أيضاً. وأوضحت أن سباق RunKuwait الخيري هو مبادرة مجتمعية تهدف إلى مساعدة وتعزيز الوعي وحشد الدعم للمساهمة في تقديم سبل الرعاية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعلنت الحمدان في تصريح لـ «الجريدة» انطلاق سباق RunKuwait الخيري السابع، بعد غد السبت، انطلاقا من المركز العلمي، مشيرة إلى أنه منذ انطلاق المبادرة في عام 2010، تم تنظيم 6 نسخ ناجحة للسباق الذي عملت على مساندته مبادرات مجتمعية مختلفة.

Ad

وأوضحت أن مركز تقييم وتأهيل الطفل يقدم خدماته للأطفال الذين يعانون اضطرابات في النمو والتطور، والتشوهات الخلقية، والأمراض الجينية، والحروق والإصابات الرياضية، وأمراض الجهاز العضلي والعصبي، ومشاكل النطق واللغة، واضطرابات طيف التوحد وتشتت الانتباه وصعوبات التعلم.

وأشارت إلى أن السباق سيقام بعد غد، وسينطلق بدءا من المركز العلمي، ويقدم السباق مسافتين هما 5 كم و10 كم، ليوفر للمشترك فرصة الجري أو المشي لدعم القضية، مشيرة إلى أن جميع المشتركين في السباق سيحصلون على جوائز وميداليات، لشكرهم على دعهمهم لمبادرتنا ومساندة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتمكن جميع المشتركين المسجلين من تسلم عدة السباق اليوم من مجمع البروميناد بين الرابعة عصرا والعاشرة مساء.