«الصحة»: 28 عيادة جلدية في المناطق

نشر في 08-11-2017
آخر تحديث 08-11-2017 | 20:50
 وكيل وزارة الصحة بالإنابة د. محمد الخشتي
وكيل وزارة الصحة بالإنابة د. محمد الخشتي
أكد وكيل وزارة الصحة بالإنابة د. محمد الخشتي، وجود 28 عيادة متخصصة في الأمراض الجلدية بالمناطق الصحية، لافتا إلى إنشاء وحدات متخصصة مزودة بأحدث التقنيات الحديثة.

وقال الخشتي في كلمة له خلال افتتاح الملتقى العلمي التاسع لأمراض الجلدية لدى الأطفال، إن «الجلد يُعد أكبر أعضاء جسم الإنسان، ومرآة لمعظم الأمراض الباطنية».

وذكر أن «الملتقيات تساهم في النهوض بالخدمات الطبية المحلية، لتتواكب مع مثيلاتها العالمية، من خلال الاحتكاك مع كوكبة من الأطباء العالميين والبارزين في هذا المجال».

من جانبه، قال استشاري الأمراض الجلدية ورئيس رابطة أطباء الجلدية د. عبدالوهاب الفوزان، إن الملتقى يشهد مشاركة عدد من الأطباء الكويتيين، وآخرين من مختلف دول العالم المتطورة في هذا المجال، لمناقشة الأوراق والأبحاث الطبية المعنية بالتشخيص والعلاج. وأضاف أن الملتقى سيتيح للأطباء حديثي التخرج الاطلاع على مختلف مراحل أمراض الجلدية لدى الأطفال، بدءا من حديثي الولادة حتى سن البلوغ، كالأمراض الوراثية والحساسية والصدفية وحب الشباب وغيرها. وبيَّن أن الملتقى سيتضمن عقد عدد من المحاضرات للأطباء الزوار، والمرور على مختلف أقسام الأمراض الجلدية، وتدريب الأطباء المحليين على تشخيص وعلاج الحالات المرضية الصعبة.

من جهته، أكد المنسق العام للمؤتمر د. جاسم الشايجي، في كلمة مماثلة، أهمية مثل هذه الملتقيات، للوقوف على أحدث المستجدات العلمية في هذا التخصص، لما يمثله من نسبة كبيرة من مراجعي العيادات الصحية.

back to top