بدء نقل «تعليمية العاصمة» إلى دسمان

نشر في 09-11-2017
آخر تحديث 09-11-2017 | 00:00
No Image Caption
بدأت وزارة التربية اجراءات نقل موظفي منطقة العاصمة التعليمية، حيث تستعد ادارة الخدمات العامة لتوفير عدد من سيارات النقل الكبيرة للبدء بنقل اثاث وملفات المنطقة التعليمية من المبنى القديم إلى المبنى الجديد في منطقة دسمان اعتبارا من 15 الجاري.

وخاطبت الادارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية مدير ادارة الخدمات العامة في ديوان عام وزارة التربية فهد الحيان بشأن البدء في اجراءات نقل اثاث وملفات المنطقة من المبنى القديم في منطقة الخالدية إلى مبناها الجديد في منطقة دسمان.

وطالبت المنطقة التعليمية بتوفير عدد من سيارات النقل الكبيرة من نوعية «هاف لوري» للبدء في نقل الأثاث والملفات والتجهيزات التي ترغب المنطقة في نقلها إلى المبنى الجديد، لافتة إلى أن النقل سيبدأ اعتبارا من 15 نوفمبر الجاري ولحين الانتهاء من نقل كافة الملفات والاثاث والمعدات.

وأشارت المنطقة إلى ضرورة الحرص على توفير عمالة ماهرة لعملية النقل بحيث يتم تخزين وترتيب ملفات الموظفين وملفات المدارس والطلبة وكذلك الملفات المتعلقة بالمراسلات والكتب والمخاطبات الرسمية وذلك لضمان المحافظة عليها وتخزينها بشكل جيد في المبنى الجديد لحين انتقال الموظفين ومباشرة أعمالهم في المبنى، لافتة إلى أهمية توفير صناديق ورقية «كراتين» لعملية نقل الملفات.

من جانب آخر، أكدت الباحثة النفسية عضوة الجمعية الكويتية للاسرة المثالية تهاني المطيري أهمية تعميق القيم التربوية في نفوس الطلبة.

جاء ذلك خلال محاضرة نظمتها الجمعية، برعاية الشيخة فريحة الاحمد رئيسة الجمعية الكويتية للاسرة المثالية بالتعاون مع منطقة الجهراء التعليمية، في مدرسة مريم بنت طارق المتوسطة للبنات بعنوان «خيرهم الذي بدأ بالسلام» ضمن فعاليات حملتها التوعوية التربوية الاجتماعية.

واستعرضت الباحثة النفسية تهاني المطيري الكثير من المفاهيم والقيم التربوية التي يجب على الطلبة استيعابها والعمل بها، مثل إفشاء السلام وكظم الغيظ واحترام الآخرين ومساعدة الفقراء والمحتاجين وبر الوالدين والصحبة الصالحة، بالاضافة الى الابتعاد عن الافعال السيئة كعقوق الوالدين وبعض التصرفات غير الصحية التي تؤدي الى العنف والمشاجرات.

back to top