أعلنت وزارة التربية موعد بدء أعمال الكنترول المركزي بقسميه العلمي والادبي والتعليم الديني والذي ينطلق الاحد 12 الجاري.

وقال الوكيل المساعد للتعليم العام بالانابة فيصل المقصيد في كتاب وجهه إلى مديري عموم المناطق التعليمية ومدير التعليم الديني وحصلت «الجريدة» على نسخة منه بشأن مواعيد وآلية عمل الكنترول لامتحانات نهاية الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي الحالي 2017/2018 ان الاحد 12 الجاري سيكون موعد بدء أعمال الكنترول بقسميه العلمي والادبي والتعليم الديني، موضحا أن نهاية النقل بين المدارس والمناطق التعليمية لطلاب الصف الثاني عشر واغلاق النقل والترك واعادة القيد في سجل الطالب ستكون الخميس 23 الجاري.

Ad

وأضاف المقصيد أن ادارة نظم المعلومات ستقوم الاثنين 27 الجاري بسحب البيانات من المدارس وارسالها إلى الكنترول، لافتا إلى أن الكنترول مطالب بأن يقوم برفع قوائم الطلاب واسمائهم وارقامهم المدنية وبياناتهم الاساسية على موقع الوزارة الخاص بالكنترول لمطابقة البيانات والتأكد من اعداد الطلبة المسجلين بكل مدرسة.

وأشار إلى أن آخر موعد لاستلام القوائم المعدلة من المدارس لاجراء التعديلات المطلوبة هو الخميس 7 ديسمبر المقبل قبل اصدار ارقام الجلوس للطلاب.

وذكر أن اجراء الامتحانات خارج الجدول ورصد الدرجات ومن ثم سحب كشوف الدرجات للاعمال اليومية والاختيار الحر والعملي سيكون بدءا من الاحد 10 ديسمبر حتى 14 منه، لافتا إلى أن الخميس 14 ديسمبر سيتم اصدار أرقام الجلوس لطلاب الصف الثاني عشر.

وشدد على أنه سيتم اقفال نظام سجل الطالب الاحد 17 ديسمبر حيث يقوم الكنترول برفع كروت اللجان وكشوف المناداة على موقع الوزارة الخاص بعد قفل سجل الطالب للتعديل على درجات الثاني عشر بنهاية هذا اليوم.

ولفت إلى أن آخر يوم لاستقبال التعديلات على درجات الاعمال والمواد خارج الجدول هو الاحد 24 ديسمبر حيث سيتم تسليم كشوف بنواقص الدرجات لادخالها في الكنترول، لافتا إلى أن الاربعاء 10 يناير 2018 هو موعد اصدار البطاقات التقويمية للفترة الدراسية الأولى ورفعها على موقع الكنترول لاستلامها وطباعتها من قبل المدارس حتى يتسنى للطلاب وأولياء الامور الاطلاع عليها، مشددا على أن برنامج سجل الطالب لن يقبل سحب أي بيانات للطلاب ما لم تكن مكتملة.