«الكهرباء»: تأهيل 13 مركزاً للقضاء على التعامل الورقي

نشر في 09-11-2017
آخر تحديث 09-11-2017 | 21:30
No Image Caption
بدأت وزارة الكهرباء والماء تأهيل 13 مركزاً لشؤون المستهلكين في المحافظات المختلفة للحصول على نظام الجودة أسوة بدول مجلس التعاون الخليجي سعياً إلى القضاء على نظام المعاملات الورقية تماماً والاستعانة بالأنظمة الإلكترونية الحديثة .

وقالت مديرة إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء ورئيسة الحملة الخليجية للترشيد إقبال الطيار، إن إدارة ضبط الجودة التابعة لقطاع مكتب وزير الكهرباء والماء تعاقدت مع احدى الشركات الاستشارية المتخصصة في تطبيق ضبط الجودة «ISO» لتأهيل المراكز.

وأوضحت الطيار في تصريح صحافي، أن العقد يهدف إلى تطوير الأداء في مكاتب شؤون المستهلكين من خلال تقليص الدورة المستندية وتفعيل الأنظمة الإلكترونية بشكل متكامل لتسريع عملية الدفع وإنهاء الإجراءات الأخرى بسهولة ويسر.

ولفتت إلى أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي استطاعت من خلال الأنظمة الإلكترونية تبسيط الإجراءات الخاصة بخدمتي الكهرباء والماء إلكترونياً، وأهمها خدمات الدفع الإلكتروني وقطع التيار وبراءة الذمة وغيرها من الخدمات الأخرى.

وأشارت إلى أن قطر على سبيل المثال استطاعت أن توقف التعامل الورقي تماماً داخل مكاتب شؤون المستهلكين هناك.

وذكرت الطيار أن المكتب الاستشاري من بين مهامه القيام بزيارات ميدانية إلى المكاتب المستهدفة لحصر المعوقات والتحديات، التي تواجه معاملات المواطنين والمقيمين مع هذه المكاتب والعمل على تقليصها لاسيما أن الوزارة حالياً تنفذ تعرفة جديدة للكهرباء والماء وبصدد الاستعانة بعدادات ذكية سوف تحدث نقلة نوعية في هذا الشأن.

back to top