يعاني مشاهير الدراما التركية، شأن غيرهم، أمراضا صعبة ومزمنة، ويعالجونها في صمت وكتمان وصبر وعزيمة، على أمل الشفاء منها، أو التخفيف من آثارها السلبية على حياتهم، وبعضهم نجح عبر العلاج الكيميائي أو الحمية الغذائية في منع تدهور حالته الصحية، فامتلكوا قدرة على عيش حياة طبيعية.

وأبرز هؤلاء المشاهير النجمة الشهيرة توبا أونصال، إذ تعاني مرض حمى البحر المتوسط، التي تسبب حمى متكررة وضيق تنفس وآلاماً في المعدة، وتعالج منها باستمرار، لكن حتى الآن لا يوجد لها علاج شافٍ.

Ad

وتستمر معاناة توبا بشكل كبير أثناء التصوير والاستعداد لإتمام أعمالها المهنية. وقالت النجمة المحبوبة إنها تتجرع مرارة المرض، رغم صعوبته، لكن تهدف من هذا العمل إلى إسعاد الآخرين، فربما من يبدو سعيدا يخفي ألمه عن جمهوره.

وفي السياق ذاته، يعاني الممثل الشهير كيفانيش تاتليتوغ اضطرابا وضيق تنفس خلال النوم، وهو مرض خطر جدا، ويشكل تهديدا مستمرا للحياة حال توقف التنفس فجأة خلال النوم لفترة طويلة قد يسبب الوفاة للمصاب به. لكن تاتليتوغ يحاول الانتظام بتناول علاجه بصمت من سنوات طويلة دون فقدان الأمل في إيجاد علاج حاسم.

كما عانت الممثلة الحسناء بيرين سات لسنوات طويلة عادة سيئة، وهي قضم أظافرها، وتمت معالجتها بأدوية خاصة، ثم بعد زواجها عانت تأخر الإنجاب من زوجها كينان دوغلو، وهو الذي جعلها تلجأ إلى الحقن المجهري في تركيا والولايات المتحدة، على أمل أن تحمل وتنجب، وتحقق حلم زوجها أن يصبح أباً.

إلى ذلك، يتجرع النجم الشهير بايزيد أوزتورك مرارة مرض التهاب اللوز الحاد منذ سنوات طويلة، وعندما تشتد عليه الآلام لا يستطيع أن يهنأ بطعام أو شراب، وعندما تتعبه بشدة يراجع الأطباء، وينتظم في تناول العلاج يوميا، حتى يشفى بشكل مؤقت، ثم تعاوده الالتهابات مرة أخرى، لكنه لا يفكر باستئصالها في عملية جراحية.

والنجمة الشهيرة أرزوم أونان نجت من مرض السرطان مرتين، حيث اعتزلت خلاله التمثيل قسرا للخضوع للعلاج الكيميائي، فشفيت مرة من سرطان الغدة الدرقية، ونجت بأعجوبة من سرطان الغدد الليمفاوية مرة ثانية، ودعم زوجها النجم محمد أسلانتوغ ومساندته الدائمة لها أمدها بروح معنوية عالية أسهمت في هزيمتها المرض مرتين.

كما أصيبت الممثلة الشهيرة هازال كايا في طفولتها بمرض قضم الأظافر وعالجتها والدتها منه، ثم أصيبت بعد ذلك بمرض السكري في الدم، وتنتظم الآن في تناول أدويتها، إضافة إلى التزامها بالحمية الغذائية.

كما لا يبدو على النجم الشهير كينان أميرزالي أوجلو أنه مريض بالسكري، لكنه منذ اكتشافه المرض قبل سنوات وهو يواظب على تناول دوائه واتباع حمية غذائية صحية يتجنب خلالها كل ما قد يسبب ارتفاع معدل السكر لديه، ويعمل لأكثر من 16 ساعة يوميا.

وقد واجهت الممثلة الشهيرة الشين سانجو بشجاعة إصابتها بورم في وجهها ظنته في البداية ورما خبيثا، فأخفت الأمر، حتى بينت الفحوص النهائية أنها مصابة بورم حميد، فوافقت على الفور على استئصاله، وعادت للتصوير بوقت مبكر جدا، وأخفى الماكياج ما تبقى من آثار خفيفة على وجهها، فلم يبد له أثر في الشاشة.