«يويفا» يوقف إيفرا ومرسيليا يطرده

نشر في 11-11-2017
آخر تحديث 11-11-2017 | 19:50
إيفرا
إيفرا
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إيقاف المدافع الفرنسي باتريس إيفرا عن المشاركة في جميع مسابقاته حتى 30 يونيو 2018، فيما أنهى ناديه مرسيليا عقده بالتراضي.

ولن يلعب إيفرا أوروبيا حتى نهاية الموسم، فضلا عن تغريمه 10 آلاف يورو، بسبب ضربة مذهلة بالقدم لأحد المشجعين قبل مباراة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

في المقابل، أعلن مرسيليا إنهاء عقد مدافعه الدولي "باتفاق الطرفين".

وقال النادي في بيان: "قرر مرسيليا وباتريس إيفرا أن ينهيا تعاونهما باتفاق مشترك. تم إلغاء عقد اللاعب رسميا وبمفعول فوري".

وكان إيفرا (36 عاما) وجَّه في 2 الجاري ركلة قوية بقدمه من فوق لوحات الإعلانات لوجه مشجع بادر إلى شتمه قبل المباراة التي خسرها مرسيليا على أرض غيمارايش البرتغالي صفر-1 في الدوري الأوروبي.

وطرد اللاعب الفرنسي على الفور قبل انطلاق المباراة، في سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ كرة القدم.

وتم في اليوم التالي استبعاده من قبل ناديه، وأصبح الطلاق رسميا من قبل جمهور الفريق خلال المباراة التي فاز فيها مرسيليا على كاين محليا 5-صفر، حيث تعرض للشتم ورفعت يافطات موجهة له شخصيا كتب عليها "تعتقد أنك فوق مؤسسة مرسيليا. تعقل إيفرا!".

والسابقة الأشهر هي ضربة "الكونغ فو" لمشجع إنكليزي كلفت الفرنسي إريك كانتونا عام 1995 عندما كان في أيام عزه ومجده مع مانشستر يونايتد، إيقاف "الملك" ثمانية أشهر من الاتحاد الإنكليزي.

وصرح رئيس نادي مرسيليا جاك هنري ايرود، في بيان النادي، بعد قرار الغاء عقد اللاعب: "اليوم، هناك حزن كبير. أولا بالنسبة لإيفرا الذي بالتأكيد فهم جميع ارتدادات حركته، وانه لن يستطيع أن يمارس بعد اليوم هوايته مع مرسيليا".

وأضاف: "ثانيا، بالنسبة لأنصار النادي الذين وصموا بفعل تصرف غير مسؤول لقلة قليلة منهم، وثالثا بالنسبة للمؤسسة التي تلطخت سمعتها، بعد أن كانت مثالا في تصرفات لاعبيها، وفي الأسس المهمة لانطلاق مشروعها الإنعاشي".

back to top