«بلاد أزل» و«الماثولي» تحصدان 7 جوائز في «مسرح بلا إنتاج»

نشر في 12-11-2017
آخر تحديث 12-11-2017 | 00:05
وفد الكويت في ختام مهرجان مسرح بلا إنتاج
وفد الكويت في ختام مهرجان مسرح بلا إنتاج
حصدت الكويت 7 جوائز في الدورة الثامنة من مهرجان «مسرح بلا إنتاج»، الذي اختتمت فعالياته أمس الأول بالإسكندرية.
حققت الكويت 7 جوائز في الدورة الثامنة من مهرجان "مسرح بلا إنتاج"، الذي اختتمت فعالياته أمس الأول بالإسكندرية، حيث حقق عرض "الماثولي" خمس جوائز، جاءت على النحو التالي: أفضل ماكياج، وأفضل أزياء علي الرشيدي، أفضل ممثلة دور ثانٍ المركز الثاني سعاد الحسيني، أفضل موسيقى المركز الثاني محمد الشطي، أفضل ديكور المركز الثاني يوسف السليمان، فيما اقتنص عرض "بلا أزل" جائزتين، هما: أفضل إضاءة مركز ثانٍ، وأفضل دراما حركية مركز ثانٍ نصار النصار.

واختير عرضا "بلاد أزل" و"الماثولي" من الكويت، كونهما يلبيان شروط المهرجان، الذي يحرص على أن تكون الأعمال التي تشارك في فعالياته بأقل تكلفة، لترشيد عملية الإنفاق المالي، وإعلاء قيمة الفكر، وإيجاد الحلول الإخراجية الخلاقة، بحيث يبتعد فريق العمل، بقدر الإمكان، عن الاعتماد على المال الكثير، بوصفه وسيلة سهلة لصناعة مشهد مسرحي مبهر.

واختتمت فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان "مسرح بلا إنتاج"، دورة الفنان الراحل أحمد راسم بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، والذي نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الشاعر أشرف عامر، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، برئاسة د. مصطفى الفقي، والبيت الفني للمسرح، برئاسة الفنان إسماعيل مختار، ومركز الجيزويت الثقافي، وتولت الجهود التنظيمية شركة كريشين جروب.

ترأس المهرجان د. جمال ياقوت، وأقيمت فعالياته من 3 إلى 10 الجاري على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي وبيرم التونسي، بمشاركة مصر والكويت وتونس والإمارات وليبيا وإسبانيا.

ومنح المهرجان عددا من الجوائز في عناصر العرض المختلفة، وهي: جائزة الحلول الخلاقة، التي تؤكد التطبيق العملي لفلسفة المهرجان، جائزة أفضل عرض مسرحي، جائزة أفضل مخرج، جائزة أفضل نص، جائزة أفضل ممثل دور أول، وأفضل ممثل دور ثانٍ، جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ، جائزة الديكور، جائزة الإضاءة، جائزة الموسيقى، جائزة تصميم الرقصات، إلى جانب شهادات تقدير تمنحها لجنة التحكيم للعناصر المتميزة في عناصر العرض المسرحي.

الدورة الثامنة نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة وحملت اسم الفنان الراحل أحمد راسم
back to top