كاظمة والنصر يلتقيان لضمان التأهل رسمياً

4 مباريات اليوم في الدور التمهيدي لدوري السلة

نشر في 11-11-2017
آخر تحديث 11-11-2017 | 21:40
تقام اليوم 4 مباريات بالدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي كاظمة مع النصر، واليرموك مع الكويت، والشباب مع الصليبيخات، والساحل مع التضامن.
تنطلق في السادسة من مساء اليوم منافسات المرحلة العاشرة من الدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة، بإقامة أربع مباريات، حيث يلتقي في السادسة اليرموك مع الكويت على صالة نادي الساحل، تليها مباراة كاظمة مع النصر على الصالة ذاتها، كما يلتقي أيضا في السادسة الشباب مع الصليبيخات على صالة نادي الكويت، ومن ثم مباراة الساحل مع التضامن على نفس الصالة.

ويتصدر الجهراء ترتيب الفرق برصيد 14 نقطة من 8 مباريات، يليه كاظمة والقادسية برصيد 13 نقطة من 7 مباريات لكل منهما، ثم النصر بـ11 نقطة من من 7 مباريات أيضا، فالكويت والعربي بـ 10 نقاط لكل منهما من 5 مباريات للأول و7 للثاني، يليهما اليرموك والساحل بـ8 نقاط من 7 مباريات للأول و8 للثاني، ثم الشباب 7 نقاط من 6 مباريات، يليه الصليبيخات بـ7 نقاط أيضا من 6 مباريات، وأخيرا التضامن بـ5 نقاط من 5 مباريات.

وينص نظام المسابقة على تأهل الفرق الستة الأولى في الدور التمهيدي للدور الثاني، الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، ثم يتوج الفريق الأكثر تجميعا للنقاط بلقب البطولة.

كاظمة والنصر

وتبدو مواجهة كاظمة مع النصر هي الأبرز والأهم في هذه الجولة، إذ يسعى كل فريق إلى تحقيق الفوز، لضمان التأهل للدور الثاني من البطولة بشكل رسمي، كما يسعى الفريقان أيضا إلى تعويض خسارتهما في الجولتين الماضيتين من القادسية، ويحاول كل فريق إثبات تفوقه على الآخر، بعد التعديلات التي شهدتها صفوفهما هذا الموسم.

ويعتمد المدرب الصربي لسلة كاظمة على جهود لاعبيه: أحمد البلوشي، عبدالله توفيق، عبدالعزيز ريحان وعبدالله السالم، فيما يعتمد المدرب المقدوني لسلة النصر على جهود بدر العتيبي ومحمد ماجد وعبدالعزيز المولي ومنصور جلوي.

الكويت واليرموك

وفي المباراة الثانية، التي تجمع الكويت مع اليرموك يبدو الأول مرشحا للفوز بنقطتي المباراة، نظرا للفارق الفني بينهما.

أما المباراة الثالثة، التي تجمع الساحل والتضامن، فيحاول الأخير تحقيق أول فوز له في البطولة على حساب منافسه، الذي يبحث عن تحسين مركزه، بعد أن ابتعد عن المنافسة في التأهل للدور الثاني.

الشباب والصليبيخات

وفي اللقاء الأخير، الذي يجمع الشباب مع الصليبيخات، سيكون متكافئا، لتقارب مستوى الفريقين من بعضهما البعض، لكن المباراة تفتقد الحماس، لبعدهما عن حسابات التأهل للدور الثاني، بعد سلسلة الخسائر في الجولات الماضية.

back to top