أكد مدير مستشفى زين للأنف والأذن والحنجرة ومركز سالم العلي للنطق والسمع د. شعيب المرهون تقنين مواعيد الانتظار في كل من الأشعة والعيادات الخارجية والعمليات الصغرى، مشيرا ان المواعيد تصل الى أسبوع.

وقال المرهون في تصريح للصحافيين أمس على هامش احتفال مستشفى زين باليوم العالمي للأشعة، إن تقنين المواعيد جاء عقب القرار الذي أصدرته وزارة الصحة بزيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين، فقد لوحظ قلة عدد المراجعين مما ساهم في تقنين المواعيد.

Ad

ومن جانبه، أكد مساعد مدير المستشفى سعد الخالدي أن «زين» يسعى الى تطوير قدرات العاملين من الاداريين، خاصة موظفي العلاقات العامة، من خلال دورات تدريبية في مجال التعامل مع الجمهور لتنمية قدراتهم ومهاراتهم الوظيفية لتقديم افضل خدمة للمرضى والمراجعين، لافتا إلى أن المستشفى يسعى الى تطبيق «التراسل الالكتروني» والاستغناء عن الطرق المكلفة للدولة.

من جهة أخرى، كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية د. وليد الفلاح عن عزم الوزارة إجراء دراسات وبحوث مشتركة مع اليابان في مجال رعاية كبار السن، إلى جانب تبادل الزيارات وبروتوكولات وسياسات العمل المتعلقة برعاية المسنين، والاستفادة من توصيات زيارة الوفد الصحي الياباني، لتعزيز مجالات التعاون الصحي بين الجانبين.

وقال الفلاح، إن زيارة الوفد الصحي الياباني في مجال رعاية كبار السن للبلاد الأسبوع الماضي كانت إيجابية ومثمرة.