واصل بوسطن سلتيكس أفضل بداية له منذ عقود في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بعد ان حقق أمس الأول فوزه الثاني عشر تواليا الذي جاء على حساب ضيفه تورونتو رابتورز، في حين اعاد النجم بول جورج البسمة الى اوكلاهوما سيتي ثاندر الفائز بدوره على ضيفه دالاس مافريكس.

في المباراة الاولى، حقق متصدر المنطقة الشرقية 12 فوزا متتاليا لاول مرة منذ 2010 بعد ان تغلب بصعوبة وبفارق نقطة واحدة على تورونتو 95-94.

Ad

وبعد ان خسر مباراتيه الاوليين في البطولة الحالية، انتفض بوسطن وحقق افضل بداية له منذ نحو نصف قرن بفوزه بالمباريات الـ12 التالية.

وكان الاداء الجماعي الذي قدمه لاعبو بوسطن وراء الفوز الذي تحقق في الثواني الاخيرة، وسجل خمسة منهم ما يزيد على 13 نقطة، كان افضلهم آل هورفورد العائد بعد غياب عن المباراتين السابقتين في خطوة احترازية تخوفا من تعرضه لارتجاج في الدماغ.

وهي افضل بداية لبوسطن منذ 1973، ويتقدم بفارق انتصار ونصف على ملاحقه ديترويت بيستونز الفائز على ضيفه ميامي هيت 112-103.

وفي المنطقة الغربية، عزز هيوستن روكتس صدارته بالفوز الحادي عشر (مقابل ثلاث هزائم) على حساب مضيفه انديانا بيسرز 118-95، في حين حقق اوكلاهوما سيتي ثاندر فوزا صريحا على ضيفه دالاس مافريكس 112-99.

واحتفل نجم اوكلاهوما سيتي وافضل لاعب في الموسم المنتظم للبطولة السابقة (2016-2017) راسل وستبروك بميلاده التاسع والعشرين بأفضل طريقة وساهم في قيادة فريقه لفوز صريح على ضيفه دالاس مافريكس 112-99.

وسجل وستبروك 27 نقطة لاوكلاهوما سيتي الذي يدين بالفضل الاكبر في فوزه الثاني بعد سلسلة من أربع هزائم متتالية، الى نجمه الجديد بول جورج، صاحب 37 نقطة (مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة) والذي تألق للمرة الثانية على التوالي بعد ان سجل الجمعة 42 نقطة في سلة لوس انجلس كليبرز.