دوا ليبا تحصد جائزة أفضل فنان جديد في «MTV EMAs»

نشر في 14-11-2017
آخر تحديث 14-11-2017 | 00:25
دوا ليبا
دوا ليبا
حصلت المغنية العالمية الشهيرة دوا ليبا (22 عاماً) على جائزة أفضل فنان جديد في حفل توزيع جوائز "MTV EMAs"، المقام في العاصمة البريطانية لندن.

ودوا ليبا مغنية ومؤلفة أغانٍ وعارضة أزياء، إنكليزية من أصول ألبانية، أصدرت في عام 2015 أول أغنية منفردة لها، بعد فترة وجيزة من توقيعها عقداً فنياً مع تسجيلات وارنر بروز.

في يناير2017، اختار الجمهور دوا للفوز بجائزة EBBA. وقد أصدرت ليبا ألبومها الغنائي الأول، الذي يحمل اسمها في 2 يونيو 2017. يصنف صوت دوا ليبا بأنه كونترالتو.

أهم أعمالها أغنية "كن الواحد"" be the one" ونالت الأغنية إعجابا كبيرا من الناقدين.

وحضر الحفل الكثير من النجوم مثل ديمي لوفاتو وكاميلا كابيلو ولانا ديل راي وبيكسي لوت وريتا أورا وشارلوت كروسبي وصوفي كاساي ومايا جاما وإمينيم وهايلي بالدوين وغاريد ليتو وزارا لارسون وماديسون بير وتاليا ستورم ولورا وايتمور وغيرهم.

كان المغني الكندي شون منديس الفائز الأكبر في الدورة الرابعة والعشرين لجوائز "MTV EMAs" (إيما) بفوزه بثلاث مكافآت من بينها أفضل فنان.

وأمام جمهور شاب عموما، غنى الفنان البالغ 19 عاما "ذير إيز ناثينغ هولدينغ مي باك" الصادرة في العام الحالي، والتي فازت بجائزة أفضل اغنية. وقد تسلم الجائزة من لاعب كرة القدم الفرنسي بول بوغبا.

وفاز منديس أيضا بجائزة أفضل مجموعة معجبين، وفي فئة أفضل فنان تغلب منديس على أسماء بارزة من بينها أريانا غراندي وإد شيران ومايلي سايروس وتايلور سويفت.

وافتتح السهرة في قاعة "ويمبلي أرينا" مغني الراب الأميركي إمينيم، مع أول أداء علني له لأغنيته المنفردة الجديدة "ووك أون ووتر"، التي صدرت الجمعة. وفاز إمينيم بجائزة افضل فنان راب، التي سبق له ان فاز بها ثماني مرات منذ عام 1999.

وقدمت الحفلة البريطانية ريتا أورا التي أدت أغانيها على المسرح أيضا. ومنحت فرقة "يو تو" بقيادة الايرلندي بونو جائزة "أيقونة عالمية" التي كانت سابقا من نصيب فرقة "كوين" والمغنية ويتني هيوستون وإمينيم. وبث شريط فديو للحفلة المجانية التي أحيتها الفرقة، السبت، في ساحة ترافلغار سكوير في وسط لندن.

ونالت الفرقة البريطانية "كولدبلاي" جائزة افضل فناني الروك للسنة الثانية على التوالي بعد منافسة مع "يو تو".

وحاز مغني الراب كندريك لامار جائزة افضل فيديو كليب عن "هامبل"، كما فاز بست جوائز "أم تي في فيديو ميوزيك اواردز" في أغسطس الماضي.

وأتت المفاجأة بخروج الأميركية تايلور سويفت خالية الوفاض، بعدما كانت الاوفر حظا مع ترشيحها في ست فئات.

back to top