«اتحاد الجمعيات»: توفير الأغذية بالمخازن تحسباً للطوارئ

نشر في 13-11-2017
آخر تحديث 13-11-2017 | 19:50
No Image Caption
أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية علي الكندري أنه «جرى الاتفاق مع وزارة التجارة والصناعة والدفاع المدني على اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية كافة التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، وتوفير مجموعة من الأصناف الغذائية الأساسية في مخازن الجمعيات لاستهلاكها في حالة الطوارئ أو الضرورة».

وقال الكندري، خلال الاجتماع الذي عقده أمس بحضور الوكيل المساعد للشؤون الفنية وتنمية التجارة في وزارة التجارة محمد العنزي والعقيد حسن الزعابي، إن «الهدف من الاجتماع بحث السبل الاحترازية لسد أي نقص في المواد الغذائية في حال تعرض الكويت لأي هزة أرضية أو أي طارئ آخر»، مشيرا إلى أنه «جرى التأكيد على أن الجميع على أهبة الاستعداد للقيام بأي دور لتحقيق الأمن للجميع، وضمان سلامتهم، وتوفير الغذاء الأساسي لهم».

وأشار إلى أن «وزارة التجارة والصناعة أبدت استعدادها لتوفير مخازن لأي جمعية تعاونية لا تمتلك مخزناً لوضع السلع الأساسية فيه تحسبا لأي طارئ قد يحدث، بحيث تقوم هذه الجمعية بعملها على الوجة الأكمل وتوفر لروادها ومناطق عملها ما يحتاجون إليه من منتجات وسلع»، مشددا على أن «التجارة» لن تتوانى عن تقديم ما يمكن لأي جمعية.

وأضاف: «اتفقنا على تحديد اصناف يجري توفيرها على الدوام، وهي من المنتجات الاساسية والغذائية، بحيث تكون في الجمعيات التعاونية بشكل دائم ومستمر»، داعيا الجميع إلى الاطمئنان، فالامور بخير ولا داعي للقلق، والتنسيق يتم على أعلى مستوى، لاسيما أن الاتحاد كان ومازال صمام أمان للأمن الغذائي في الكويت، والمواد متوافرة بشكل كبير.

وذكر أن «الاتحاد» سبق أن وجه الجمعيات التعاونية في أوقات سابقة لاتخاذ الحيطة والحذر وتوفير المخزون الاستراتيجي في مخازنها لضمان وجوده حال الحاجة إليه.

back to top