«الهزة الأرضية» هزّت طلبة «التربية»

تسجيل نسبة غياب بلغت 30% في معظم المدارس أمس

نشر في 13-11-2017
آخر تحديث 13-11-2017 | 20:30
No Image Caption
كان للهزة الأرضية التي ضربت البلاد مساء أمس الأول الأثر الكبير على طلبة مدارس وزارة التربية في اليوم التالي (أمس)، وعلى الرغم من التصريحات التي أطلقها وكيل وزارة التربية، د. هيثم الأثري، وتفاعله مع وسائل الإعلام، لاسيما تلفزيون دولة الكويت الرسمي وظهوره في نشرة أخبار الساعة 12 صباحا، ليعلن استمرار الدوام المدرسي وعدم وجود أي مشكلات في المدارس، فإن بعض الطلبة أصروا على استغلال هذه الفرصة في التغيب عن الدراسة أمس.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة عن تسجيل المناطق التعليمية نسبة غياب بلغت حوالي 30 في المئة في معظم المدارس، لافتة إلى أن المدارس تلقت الكثير من طلبات أولياء الأمور للحصول على نموذج المرضية لأبنائهم المتغيبين.

وأشارت المصادر إلى أن المدارس لا تستطيع رفض طلب أولياء الأمور بالحصول على نموذج المرضية لأبنائهم، لاسيما أن من يحدد مدى حاجة الطالب للإجازة المرضية من عدمه هو الطبيب وليس المدرسة.

وفي سياق متصل، قامت الجهات المختصة ممثلة بقطاع المنشآت التربوية، أمس، بالتواصل مع جميع المناطق التعليمية للاطمئنان على وضع المدارس وسلامتها من الهزة الأرضية، حيث أكدت المصادر خلو جميع المدارس من أي مشاكل أو أضرار ناجمة عن الهزة.

وأشارت المصادر إلى أن المناطق التعليمية تواصلت مع الإدارات المدرسية لتسجيل أي ملاحظات، إضافة إلى قيام مهندسي الصيانة بتنفيذ خطة لزيارة جميع المدارس التابعة لكل منطقة تعليمية للكشف عنها ومدى سلامة منشآتها.

back to top