افتتاح وحدة العمليات الصغرى بـ«طوارئ الجهراء»

لجنة الطوارئ المركزية في «الصحة» تجتمع غداً برئاسة الحربي

نشر في 15-11-2017
آخر تحديث 15-11-2017 | 00:00
الحربي والمطيري والحسيني خلال الافتتاح
الحربي والمطيري والحسيني خلال الافتتاح
قال الحربي إن الوزارة تسعى نحو تحقيق رؤية الحكومة لتقديم أعلى مستويات الأداء، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات الصحية.
افتتح وزير الصحة د. جمال الحربي صباح أمس وحدة العمليات الصغرى بقسم الطوارئ في مستشفى الجهراء بعد اكتمال تجهيزاتها.

وقال الحربي إن الوزارة تسعى نحو تحقيق رؤية الحكومة لتقديم أعلى مستويات الأداء، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات الصحية والالتزام التام بضمان جودة النظام الصحي وتقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين والمقيمين.

ومن جانبه قال مدير مستشفى الجهراء د. علي المطيري إن الوحدة تشغل مساحة 600 متر مربع من المساحة الفعلية للمستشفى وتتبع قسم الطوارئ بالطابق الأرضي ومجهزة بأحدث المعدات التي ستمكن الأطباء من إجراء كافة التدخلات الطبية بصورة منتظمة على مدى أربعٍ وعشرين ساعة على مدار الأسبوع.

وأضاف أن الوحدة تضم غرفة استقبال واحدة وخمس غرف مجهزة بالكامل تشمل غرفتين رئيسيتين مجهزتين بأحدث المعدات الطبية وآخر ما توصل إليه العلم من وسائل وطرق التعقيم والأسرّة المهيئة لتحمّل الأوزان الثقيلة التي قد تصل إلى 500 كيلوغرام، إضافة إلى غرف المعاينة والعمليات وغرفة للإقامة بثلاثة أسرّة وغرفة تبديل ومخزن وغرفة للطاقم الطبي.

من جهة اخرى، تعقد لجنة الطوارئ المركزية وإدارة الأزمات في وزارة الصحة اجتماعاً غداً برئاسة وزير الصحة د. جمال الحربي.

وقالت الوزارة، في بيان لها أمس، إن هذا الاجتماع يأتي في إطار المراجعة الدورية لخطط الطوارئ الصحية، وتوافقاً مع توصيات منظمة الصحة العالمية بضرورة خلق وتقييم وتطوير القدرات الوطنية للاستجابة للكوارث الطبيعية والأزمات.

وأكدت أن خطط المراجعات الدورية والتمارين العملية الميدانية تهدف الى التأكد من ضمان خدمات الطوارئ وتقديم الخدمات الطبية الملائمة على جميع مستوياتها، وتلبية أي احتياجات أو تجهيزات مستجدة.

back to top