هيومان رايتس ووتش: علاج تحويل المثليين غير المشروع مستمر في الصين

نشر في 15-11-2017 | 16:37
آخر تحديث 15-11-2017 | 16:37
No Image Caption
دعت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الدولية الحقوقية اليوم الأربعاء إلى وقف "علاج تحويل الجنس " ، وهي ممارسة مثيرة للجدل تسعى إلى "تصحيح" ميول الأشخاص المثليين ومزدوجى الميول الجنسية والمتحولين بجعلهم يميلون للجنس المغاير .

كما دعت المنظمة بكين إلى مواجهة هذه الممارسة ،وهي غير مشروعة بموجب القانون الصيني.

وقال جرايمي ريد ،مدير شؤون حقوق المثليين في هيومان رايتس ووتش، في بيان إنه "إذا كانت السلطات الصينية جادة فيما يتعلق بإنهاء التمييز والإساءة ضد المثليين ومزدوجى الميول الجنسية والمتحولين ، فإن الأوان قد حان لإنهاء هذه الممارسة في المؤسسات الطبية".

وذكر الأشخاص السبعة عشر الذين استند التقرير إلى مقابلات معهم أنهم احتجزوا في المؤسسات الطبية ،وبعضهم في أقسام الأمراض النفسية، وخضعوا لـ"الاستشارة النفسية والتنويم المغناطيسي وتناول العقاقير والعلاج بالتنفير والصدمات الكهربائية".

وفي معظم الأحيان ، تتم معالجة هؤلاء في مستشفيات عامة ، رغم أن المثلية الجنسية مشروعة في الصين منذ عام 1997 ، كما تم تصنيفها ضمن حالات الاضطراب العقلي عام 2001 .

وقال تومي تشين ،المتحدث باسم منظمة "رينبو أكشن هونج كونج" للمثليين، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأربعاء إنه رأى زيادة في هذه الحوادث ، وأن هذه الممارسة أكثر شيوعا في هونج كونج.

يشار إلى أنه في هونج كونج ،التي كانت مستعمرة بريطانية سابقا، يتمتع الأحفاد المحافظون ذوو الأصول المسيحية والمعارضون بشكل تقليدي للمثلية الجنسية ، أيضا بموطئ قدم أقوى مما هو عليه الحال في البر الرئيسي الصين.

back to top