كشف مدير العلاقات العامة والإعلام في معهد دسمان للسكري طارق العريان أن المعهد أنجز أكثر من 50 بحثاً طبيا في مجال السكري ومضاعفاته خلال العام الجاري.

وحذر العريان في تصريح لـ"الجريدة" من تزايد وتنامي معدلات الإصابة بسكري الأطفال في الكويت، مؤكدا أن الكويت تحتل المركز الثالث عالمياً في معدل انتشار الإصابة بمرض السكري من النوع الأول بين الأطفال، وبمعدل 32 حالة من كل 100 ألف نسمة تقريباً.

Ad

وأعلن تنظيم المعهد اليوم، احتفالا بمناسبة يوم السكر العالمي، من الخامسة حتى التاسعة مساءً، مشيرا إلى أن تنظيم المعهد لمثل هذه الأنشطة والفعاليات يأتي ضمن مساعيه وجهودة الرامية لنشر التوعية الصحية، وتماشياً مع رسالته في الإسهام بالوقاية من مرض السكري ومضاعفاته المختلفة على صحة الإنسان.

وأشار إلى أن المعهد الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي يعمل وفق استراتيجية توعوية وبرامجية محددة بالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من الجامعات العالمية لمكافحة المرض والوقاية من مخاطره.

وأشار إلى أن احتفال يوم السكر العالمي، سيتخلله عدد من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية، كما يتضمن فحوصات طبية، واستشارات طبية وغذائية، بالاضافة الى عروض وانشطة ترفيهية ومسلية للعائلات وهدايا وجوائز، كما سيتواجد فريق من الأطباء والمختصين للرد على أي أسئلة طبية يطرحها الحضور، كما سيتم إجراء فحوصات سكر الدم وفحوصات طبية أخرى كنوع من الفحص الطبي الدوري للحضور وبعض الفقرات التي سيتم تخصيصها للأطفال.