939 مليون دولار أرباح «التركية» التشغيلية في الربع الثالث

نشر في 15-11-2017
آخر تحديث 15-11-2017 | 20:45
No Image Caption
حققت الخطوط الجوية التركية أرباحاً تشغيلية بلغت 939 مليون دولار أميركي في الربع الثالث من عام 2017؛ لتسجل بذلك أعلى صافي أرباح تشغيلية في تاريخها خلال الربع الثالث من أي عام، وذلك في ظل حالة الانضباط المالي وإدارة الطلب الديناميكي التي تم اعتماده منذ بداية عام 2017.

وكانت الشركة حققت أرباحاً تشغيلية صافية بقيمة 956 مليون دولار أمريكي خلال الأشهر التسعة الماضية. وسجل الربع الثالث من العام زيادة بنسبة 23 في المئة، في إجمالي الإيرادات مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016، ليصل إلى 3.6 مليارات دولار.

وقد سجل متوسط 9 أشهر إجمالي إيرادات بقيمة 8.2 مليارات دولار أميركي بزيادة 8 في المئة. ووفقاً لنتائج الخطوط الجوية التركية المالية للربع الثالث من عام 2017، فقد ارتفع هامش أرباح الشركة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والإيجار بنسبة 90 في المئة ليصل إلى 1.5 مليار دولار.

ويؤكد ارتفاع هامش الربح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك والإيجار بنسبة 41 في المئة على المكانة الراسخة للخطوط الجوية التركية كواحدة من أكثر شركات الطيران تحقيقاً للأرباح في هذا القطاع.

وقال إلكر آيجي، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية ورئيس اللجنة التنفيذية: "إن تحقيق الخطوط الجوية التركية صافي أرباح قياسي في الربع الثالث من العام الحالي، يثبت قدرتنا على توفير السيولة النقدية. وفي الوقت الذي نعمل على تحقيق هدفنا المشترك في الخطوط الجوية التركية، أن نصبح من شركات الطيران العالمية الرائدة من فئة خمس نجوم، سنواصل هذا الاتجاه في النمو الحفاظ على جودة الخدمات التي نقدمها، وباعتبارها أكبر مورد مالي لتركيا، سنواصل مسيرتنا بترسيخ مكانة إسطنبول كإحدى أهم الوجهات للطيران الدولي".

ووفقاً للنتائج المالية للربع الثالث من العام 2017، حققت الخطوط الجوية التركية أكثر نسبة شَغل في سبتمبر بنسبة 81.5 في المئة في السنوات الخمس الماضية.

back to top