الاستعانة بالفيديو في «الليغا» الموسم المقبل

نشر في 16-11-2017
آخر تحديث 16-11-2017 | 19:10
No Image Caption
أعلن رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فيكتوريانو أرمينيو، أمس الأول، أن تقنية استعانة بالفيديو في التحكيم ستطبق بالدوري اعتبارا من الموسم المقبل.

وأوضح الاتحاد الإسباني، أن "رئيس اللجنة الفنية فيكتوريانو أرمينيو، أبلغ الحكام والحكام المساعدين في الدرجة الأولى، بأن التحكيم بالفيديو سيطبق الموسم المقبل في الدوري".

وأضاف أرمينيو في رسالة إلى الحكام، أن "الاختبارات المطلوبة من البورد الدولي لكرة القدم (الناظم لقوانين اللعبة) لوضع نظام التحكيم بالفيديو ستبدأ قريبا".

ويأتي كتاب أرمينيو إلى الحكام، بعد تأكيد رئيس الرابطة الإسبانية خافيير تيباس، الثلاثاء، أن التقنية ستطبق في موسم 2018-2019.

وبدأ تطبيق هذه التقنية منذ بداية الموسم الحالي في البطولتين الإيطالية والألمانية، ويقتصر على حالات محددة، أبرزها رفع البطاقة الحمراء من عدمه، تحليل حركة قد تؤدي إلى احتساب ركلة جزاء، أو تصحيح خطأ لتحديد هوية لاعب تعرض للعقوبة.

وكان رئيس لجنة الحكام بالوكالة خوان لويس لاريا صرح في 26 أكتوبر، بأن اختبارات غير رسمية ستجرى في نحو 70 مباراة هذا الموسم. والدوري الإسباني هو الوحيد بين البطولات الأوروبية الخمس الكبرى التي لا تطبق فيها تقنية خط المرمى، ويعزى السبب إلى ارتفاع التكلفة المادية.

back to top