أكدت مراقبة الإعلام في إدارة العلاقات العامة بالهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة ضحى فايز «تطور عملية إنجاز الإجراءات والمعاملات الخاصة بالهيئة»، مشيرة إلى أن «العديد من المعاملات باتت تنجز في اليوم نفسه».

وأوضحت فايز، في تصريح أمس، أن «من بين المعاملات التي تنجز في يوم واحد أولوية رعاية السكنية، وكتب التعذر للملفات الجديدة أول مرة، أما معاملات التعذر للملفات القديمة فتنجز خلال ثلاثة أيام عمل في صالة (٢)».

Ad

وأشارت إلى أنه «تمت إضافة خدمة جديدة في ذات الصالة، هي الاستفسار الآلي، عبر إدخال الرقم المدني للمعاق، حيث تظهر جميع المعاملات التي قدم عليها وحالتها ومدى جاهزيتها».

وناشدت فايز المراجعين ضرورة تحديث بياناتهم، لاسيما أرقام هواتفهم النقالة، لافتة إلى أن «معظم معاملات المنح السكنية جاهزة، لكن لا توجد أرقام للتواصل مع مقدمها، وكذلك شهادات إثبات إعاقة عدة لم تسلم، كون أرقام هواتف أصحابها المسجلة قديمة أو تم تغييرها دون إبلاغنا».

وبينت أن «باستطاعة حملة شهادات إثبات الإعاقة الحديثة، أو الشهادات التي جددت الحصول على رقم سري لتفعيل خدمة أون لاين وزيارة موقع الهيئة الإلكتروني وتقديم معاملاتهم آليا في المستقبل».

وقالت ان من هذه المعاملات «تجديد شهادة إثبات الإعاقة ومساعدة تحت سن 21 عاما وكتاب تعذر، فضلا عن لوحة مرور وإجازة للموظفة الحامل وأولوية الرعاية السكنية ومنحة بنك الائتمان، إضافة إلى منحة الزواج وكتاب لمن يهمه الأمر، وتخفيف ساعات العمل وتقاعد المكلف بالرعاية والاجازة».