الفارس: معالجة تعثر الطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج

نشر في 16-11-2017
آخر تحديث 16-11-2017 | 21:30
 وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس
وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس
دعا وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس الباحثين إلى التعاون مع الجهات المعنية لمعالجة تعثر الطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج، لافتا الى امكانية الاستفادة من بيانات وزارة التعليم العالي باعتبارها «جهة الاختصاص المعنية بهذا الأمر ولديها المعلومات والاحصائيات التي قد يستفاد منها في الموضوع الى جانب رؤيتها لهذه القضية وما تراه من حلول تعالج مشكلة التعثر».

جاء ذلك في كلمة ألقاها الفارس مساء أمس الاول في ختام الشهر التدريبي السادس الذي أٌقيم برعايته ونظمته لجنة المهندسين العاملين بالهيئة في جمعية المهندسين الكويتية تحت شعار «بالتدريب نرتقي».

وقال إن عملية التدريب في المجال الهندسي ضرورية، مضيفا أن ذلك يساعد في تنمية العمل الجماعي بين المهندسين وتوفير المناخ لهم لطرح قضاياهم وتبادل المعلومات والخبرات فيما بينهم.

مذكرة تفاهم

من جهته، قال رئيس الجمعية فيصل العتل في كلمته إن «الاهتمام الرسمي بفعالياتنا كمجتمع مهني يعمل بتطوع لايزال خجولاً، فنحن نحتاج لمزيد من هذا الدعم سواء كان مادياً أو معنوياً».

وأضاف العتل انه تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين الجمعية وكلية الهندسة والبترول منذ يومين تنص على التعاون في مجالات تأهيل وتصنيف المهندسين وخاصة المهندس الاستشاري والمحترف، وفتحت هذه آفاقا أوسع للتعاون المستقبلي. وتابع: تم تدريب نحو1988 متدربا من العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على مدى السنوات الست الماضية.

من جهة أخرى، التقى الوزير الفارس، وفد جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي صباح أمس في مكتبه، كما اجتمع الوفد مع وكيل وزارة التربية، د. هيثم الأثري، بحضور وكيل وزارة التربية بدولة الإمارات نائب رئيس اللجنة العليا للجائزة م. عبدالرحمن الحمادي، ووكيلة الوزارة المساعدة لقطاع الرقابة، نائبة رئيس اللجنة الفنية للجائزة خلود القاسمي، إضافة الى الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، ومدير ادارة العلاقات العامة والإعلام التربوي ضيدان العجمي.

وأعلن المقصيد، عقب الاجتماع مع اللجنة المنظمة لجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي في نسختها الأولى للعام الدراسي 2017/ 2018 تمديد فترة المشاركة في المسابقة الى 31 ديسمبر المقبل، بدلا من 30 نوفمبر الجاري، وسيتم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للجائزة.

back to top