حقق فريق الكويت فوزا كبيرا على نظيره في العربي بنتيجة 102-47، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي النصر، ضمن منافسات المرحلة الـ11 من الدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضا تغلب الصليبيخات على اليرموك 70-61، لينعش آماله في التأهل، ويدخل في منافسة شرسة مع العربي والساحل، الذي تغلب هو الآخر على الشباب 65-56، فيما فاز القادسية على التضامن 87-59.

وبهذه النتائج، يتشارك القادسية وكاظمة في الصدارة، برصيد 15 نقطة من 8 مباريات لكل منهما، يليهما الكويت والجهراء بـ 14 نقطة من 7 مباريات للأول و8 للثاني، ثم النصر والساحل 12 نقطة من 8 مباريات و9 للثاني، يليهما العربي والصليبيخات بـ 11 نقطة من 8 مباريات لكل منهما، فالشباب 9 نقاط من 8 مباريات، وأخيرا التضامن 7 نقاط من 7 مباريات.

Ad

وينص نظام المسابقة على تأهل الفرق الستة الأولى في الدور التمهيدي للدور الثاني، الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، ثم يتوج الفريق الأكثر تجميعا للنقاط بلقب البطولة.

وباتت البطاقة السادسة محصورة بين العربي والصليبيخات والساحل، حيث تمتلك هذه الفرق مواجهات مباشرة مع بعضها في الجولات القادمة ستحدد المتأهل للدور الثاني على إثرها.

فوز ساحق دون منافسة

ولم تشهد مباراة الكويت والعربي أي منافسة أو مجاراة من "الأخضر"، حيث تسيَّد "الأبيض" مجرياتها منذ البداية، وأنهى الربع الأول لمصلحته 21-8.

وواصل الكويت سيطرته على المباراة في الربع الثاني، من خلال الدفاع القوي الذي لعب به رجلا لرجل، ولم يستطع لاعبو العربي التعامل معه، وتسرعوا في إنهاء الهجمات، التي سرعان ما تتحول للهجوم المعاكس السريع، لينتهي الربع الثاني لمصلحة "الأبيض" 50-24.

ولم يختلف الربع الثالث عن الثاني في أي شيء، إذ واصل الكويت سيطرته على المباراة، بتألق عبدالله الشمري وحسين الخباز وحمد عدنان، فيما غاب منافسه عن أي محاولات للتقليص، لينتهي الربع الثالث بتقدمه 73-40.

وترجم "الأبيض" أفضليته في الربع الرابع، وأشرك مدربه السلوفيني بويان لازك العديد من العناصر الشابة المتميزة، لتنتهي المباراة لمصلحته 102-47.

أدار اللقاء الحكام محمد سبتي وعابر العابر ومحمد عبدالمنعم.