«يد» خيطان هزم الشباب وأنعش آماله في «الممتاز»

نشر في 16-11-2017
آخر تحديث 16-11-2017 | 21:30
جانب من لقاء خيطان والشباب ( تصوير جورج رجي)
جانب من لقاء خيطان والشباب ( تصوير جورج رجي)
حقق فريق خيطان فوزاً مستحقاً على حساب الشباب بنتيجة 35-28، أمس الأول، في ختام منافسات المرحلة السادسة من الدوري العام لكرة اليد.
أنعش فريق خيطان آماله في الصعود للدوري الممتاز لكرة اليد، بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز السابع، إثر فوزه على نظيره الشباب بنتيجة 35-28 (الشوط الأول 19-12)، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري العام للعبة، بينما ظل الشباب على رصيده السابق (نقطتين) في المركز الثاني عشر، وابتعد إلى حد كبير عن المنافسة على التأهل.

وقدم خيطان مباراة قوية تميزت بالتكتيك العالي والرغبة الأكيدة في تحقيق الفوز، بخلاف خصمه الذي ظهر بعيداً عن مستواه وبدون تركيز، مما أتاح فرصة له لفرض أفضلية على مجريات اللعب من البداية إلى النهاية، بفضل الدفاع الصلب عن المنطقة وتألق حارسه على الكندري في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم السريع عبر الجناحين على السعيد وعبدالعزيز التراك، كما برز صانع الألعاب المخضرم صالح الجيماز بقيادة ذكية وتمريرات متقنة للاعب الدائرة فهد الهاجري وثنائي الخط الخلفي علي أشكناني وعبدالعزيز جاسم اللذين تألقا بدورهما في الاختراق والتسجيل.

مساحات بين المدافعين

في المقابل عانى الشباب، على مدار اللقاء، من وجود مساحات كبيرة بين مدافعيه، بسبب عدم الاستقرار الدفاعي، بعدما اعتمد على أكثر من طريقة دفاعية 6- صفر، 5-1، و3-3، كما ساهم تواضع مستوى حراس المرمى في افتقاد الفريق للكثير من فاعليته الهجومية.

ورغم محاولات مدربه التونسي شهاب الدريري، مع بداية الشوط الثاني، لتنشيط خط الهجوم عبر الدفع بالنجم سعد الحيدري، فإن محاولاته باءت بالفشل أمام صلابة دفاع خطيان وتألق معظم لاعبيه الذين تمكنوا من انهاء المباراة لمصلحتهم.

أدار المباراة الحكمان جاسم السويلم وعبدالرحمن الملا.

back to top