فرنسا تقلّد وكيل «الحرس» وسام جوقة الشرف

تقديراً لخدماته في السلك العسكري وتوطيداً للعلاقات بين البلدين
• وسام الشرف للمقدم الرشيدي تكريماً لإسهاماته في المجال العسكري

نشر في 18-11-2017
آخر تحديث 18-11-2017 | 19:20
أعرب وكيل الحرس الوطني عن فخره واعتزازه بنيله وسام جوقة الشرف من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، مؤكداً أن «هذا التكريم ثمرة عمل متواصل، وجهود وتعاون كل المسؤولين في السلك العسكري، بفضل توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد».
منحت الحكومة الفرنسية وكيل الحرس الوطني الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي وسام جوقة الشرف، وهو أعلى الأوسمة الفرنسية مكانة، نظير الخدمات البارزة والإسهامات التي قدمها في السلك العسكري، وتوطيداً للعلاقات بين البلدين.

كما منحت فرنسا، مساء امس الأول، المقدم أنور الرشيدي وسام الشرف تكريماً لإسهاماته في المجال العسكري، حيث تقدم هذه الأوسمة الأكثر شهرة في العالم مكافأة من رئيس الجمهورية للاشخاص الأكثر استحقاقا في مختلف المجالات.

وأعرب الرفاعي عن الفخر والاعتزاز بنيله وسام جوقة الشرف من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، مؤكداً أن «هذا التكريم ثمرة عمل متواصل، وجهود وتعاون كل المسؤولين في السلك العسكري، بفضل توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد».

وأشاد بعمق العلاقات العسكرية بين الكويت وفرنسا، وحرص الطرفين على تعزيزها وتطويرها، لاسيما في مجال التعليم والتدريب العسكري.

وأهدى الرفاعي هذا التكريم إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس «الحرس» الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ولكل مواطن.

وأكد الرفاعي في تصريح خاص لـ «الجريدة» أن هذا الوسام يعتبر وساما لدولة الكويت بشكل عام ولرئاسة الحرس الوطني بشكل خاص، لافتا إلى أن الحرس الوطني يشهد تطورا ملموساً في كافة المجالات وخير دليل على ذلك هو الأوسمة التي حصل عليها ضباط الحرس.

من جهته، أعرب الرشيدي في تصريح صحافي عن الشرف بأن يحظى بهذه الثقة وهذا التقدير، مؤكدا أن «هذا التكريم هو تكريم للكويت والكويتيين، ويعكس تقدير فرنسا لدور دولة الكويت في المجال العسكري، وهو فخر ودافع دائم نحو التميز والإبداع».

وأشاد بعمق العلاقات المتميزة والراسخة التي تربط الكويت وفرنسا، لاسيما في المجال العسكري، مؤكداً حرص القيادة في البلدين على تعزيزها وتطويرها إلى مجالات أرحب.

من جانبه، أشاد سفير دولة الكويت في باريس سامي السليمان بمستوى العلاقات الثنائية والتنسيق والتعاون العسكري بين البلدين، والتي قال انها تمتد الى نصف قرن، وأسهمت في تطوير نوعي للقوات العسكرية في البلدين.

وأكد السفير السليمان أن هذا التكريم «مفخرة لدولة الكويت»، ودليل على ما تزخر به البلاد من عناصر بشرية قادرة على تحقيق النجاح والتميز في جميع المجالات.

من جهته، أشاد المدير العام لشرطة الدرك الفرنسية الجنرال ريتشارد ليزوري بعمق العلاقات الثنائية التي تربط فرنسا بدولة الكويت في جميع المجالات، لاسيما على الصعيدين الأمني والعسكري.

وقال ليزوري إن «هذا التكريم دليل قاطع على مستوى العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، لاسيما بين شرطة الدرك الفرنسية، والحرس الوطني الكويتي».

وأشاد بالجهود التي قدمها كل من الرفاعي والرشيدي في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتنسيق بين الجانبين في كل المسائل ذات الاهتمام المشترك، معربا عن الأمل ان يتم تعزيز وتوطيد التعاون لما فيه خير ومصلحة البلدين وشعبيهما.

يذكر أن هذا الوسام الذي أنشأه الامبراطور نابليون الأول يمنح نيابة عن رئيس الدولة، لمكافأة المواطنين الأكثر استحقاقاً في جميع القطاعات.

back to top