«الصناعة» تسحب قسائم صناعية غير مستغلة

نشر في 18-11-2017
آخر تحديث 18-11-2017 | 20:00
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للصناعة قامت خلال الأسبوع الماضي بسحب 3 قسائم صناعية غير مستغلة من قبل المستثمرين، حيث تم منح تلك القسائم خلال العام الماضي، ولم يقم المستثمرون باستغلالها.

وأشارت المصادر الى أن «الصناعة» أنذرت أصحاب القسائم خلال الفترة الماضية، وإعطائهم مهلة للبدء في المشروع، موضحة أنه ومع انتهاء المهلة شرعت الهيئة سحب تلك القسائم لعدم استغلالها.

ولفتت إلى أن «الصناعة» أصدرت تحذيرات لأصحاب القسائم الصناعية بعدم استغلال القسائم بغير الأغراض المخصصة لها، وقامت بالعديد من الحملات خلال الفترة الماضية، مشيرة الى أنها تم خلال الأسبوع الماضي إصدار قرار بإغلاق مصنعين، وذلك لمخالفتهم الأغراض المخصصة.

وأضافت أن القسائم التي تم سحبها واقعة في منطقة صبحان ومنطقة أمغرة، لافتا الى أن الهيئة ستقوم خلال الفترة المقبلة بالعديد من الحملات على أصحاب القسائم الصناعية، وذلك بعد انتشار ظاهرة تأجير جزء من القسيمة على مستثمر آخر واستغلالها بأغراض أخرى، وهو ما يخالف التعليمات الخاصة بالمنشآت التجارية الواردة في قانون رقم 56 لسنة 1996 في شأن قانون الصناعة ولائحته التنفيذية والقانون رقم 2009 في شأن الموافقة على قانون التنظيم الصناعي الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج.

back to top