«هيئة الأسواق»: إطلاق موقع للتوعية المالية للأطفال

نشر في 18-11-2017
آخر تحديث 18-11-2017 | 20:20
No Image Caption
تسعى هيئة أسواق المال إلى إطلاق موقع توعوي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و12 سنة للتوعية المالية، بهدف تنمية قدراتهم وبناء اتجاهاتهم.

ويعمل الموقع الإلكتروني من خلال عرض مفاهيم اقتصادية وأخرى تتصل بأنشطة الأراق المالية، وهي خطوة تأتي بعد استهداف فئة الشباب الجامعي، لاسيما أن الفترة الماضية شهدت بعض الأنشطة والمحاضرات والتدريبات لطلبة الجامعات لترقية الوعي المالي لديهم. وسيعد الموقع الإلكتروني أحد عناصر البرامج التفاعلية التي ستعمل عليها هيئة أسواق المال، لنشر ثقافة التعاملات المالية السليمة لدى النشء، باعتبارهم مستثمرين متوقعين في النشاط الاقتصادي عامة وأسواق المال خاصة.

ويستهدف البرنامج اطلاع هذه الفئة العمرية على كل ما يتعلق بالتعاملات المالية في الحياة اليومية، وتعليمهم مبادئ إدارة الأموال واستثمارها وآليات الادخار، وتعريفهم بالجهات ذات العلاقة بالتعاملات المالية ودور كل جهة، فضلا عن تثقيف فئة الأطفال وتحويل قواعد التعاملات المالية الصحيحة والسلوكيات الإيجابية في الثقافة المالية إلى مواد تفاعلية مع الفئات المستهدفة، لتأسيس جيل واع ماليا، وتهيئته للتفاعل الإيجابي مع المجتمع في شؤون التعاملات المالية. وتعمل هيئة أسواق المال على الانضمام الى منظمة التمويل الدولي للاطفال والشباب (cyfi)، وهي منظمة دولية غير ربحية تستهدف تزويد الأطفال والشباب بالمعرفة المالية، والعمل على توعيتهم بحقوقهم المالية وتعزيز مفاهيم الادخار لديهم.

back to top