«السكنية»: الانتهاء من تنفيذ 22 مشروعاً في 9 مناطق

251 مليوناً و967 ألف دينار قيمة عقود المباني العامة المنفذة

نشر في 19-11-2017
آخر تحديث 19-11-2017 | 21:45
No Image Caption
كشفت تقارير إسكانية حديثة، أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية انتهت من أعمال 22 مشروعا للقسائم السكنية والمباني العامة، وما يتبعها من بنية تحتية، تتبع 9 مشاريع رئيسة موزعة من أقصى شمال البلاد حتى جنوبها على فرق المقاولين وإدارة التنفيذ.

وذكرت التقارير أن العقود التي تم تنفيذها حتى نهاية 2016، بإشراف مباشر من وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل، شملت أعمالا للمباني العامة احتوت على 15 روضة أطفال، و44 مدرسة، و67 مسجدا، و6 مراكز ضاحية، وسوقين مركزيين، و23 مجموعة محال، و7 أفرع غاز، و4 مخافر شرطة، و6 مراكز صحية، وبريد، وخزانات مياه، ومئات محطات المحولات الفرعية.

وبينت أن إجمالي قيمة عقود المباني العامة التي نفذت بلغت 251 مليونا و967 ألف دينار توزعت على مشاريع مدن وضواحي "شمال غرب الصليبيخات، صباح الأحمد، جابرالأحمد، النسيم، القيروان، الوفرة القائم، توسعة الوفرة، أبوحليفة، وسعد العبدالله".

ولفتت إلى إنجاز أكثر من 90 في المئة من أعمال القسائم والخدمات لمشاريع مدينتي صباح الأحمد وجابر الأحمد، إضافة إلى إتمام مشروع شمال غرب الصليبيخات، وتوسعة الوفرة وأبوحليفة الإسكاني، إلى جانب انتظار نهاية الشهر الجاري لتسلم ما تبقى من مشروع غرب عبدالله المبارك، مبينة أن مشاريع القسائم والخدمات شملت 2801 بيتا و7798 قسيمة و1020 شقة و319 قسيمة استثمارية، وما يتبعها من مبانٍ عامة، بإجمالي 555 مليونا و111 ألف دينار.

خدمات المشاريع

وحول خدمات المشاريع والطرق الرئيسة، أنجزت "السكنية" ثمانية مشاريع، بإجمالي 15 مليونا و845 ألف دينار شملت إنشاء خزانات مياه وتوريد وتنفيذ شبكات إنارة الطرق الداخلية وتمديد كابلات وطرق رئيسة.

وأفادت بأن مهندسي المؤسسة يتابعون حاليا ملف إنجاز المباني العامة في الضاحية C لمدينة صباح الأحمد بعد تأخر إنجازها، بسبب سحب الأعمال من المقاولين الأول والثاني، لعدم التزامهما بالعقود المبرمة، حيث من المقرر أن يبدأ عملية التسليم الابتدائي نهاية ديسمبر المقبل، وبشكل تدريجي حتى مارس 2018.

كما يجري تشطيب أعمال 5201 قسيمة في مشروع غرب عبدالله المبارك، التي من المقرر أن تسلم للمؤسسة نهاية الشهر الجاري، يليها البدء في أعمال المباني العامة التي تم توقيع مناقصتها التي تشمل إنشاء وإنجاز وصيانة المباني العامة، ويصل عددها إلى 29 مبنى ستستفيد منها وزارات التربية والصحة والداخلية والأوقاف والشؤون.

وأشارت إلى التزام المقاولين الحاليين في مشروع جنوب المطلاع بالأعمال المقررة للبنية التحتية والطرق الرئيسة وتجهيز القسائم ضمن العقود الثلاثة الأولى لإجمالي 28288 ألف قسيمة.

تحديث بيانات شقق «صباح السالم»

دعت "السكنية" قاطني شقق صباح السالم الإسكاني الذين لم يحدثوا بياناتهم إلى الحضور لمقر مكتب صباح السالم أثناء الدوام الرسمي في موعد أقصاه نهاية الشهر الجاري، مبينة أنه "في حالة تخلفهم عن الموعد المحدد، فإن المؤسسة ستضطر إلى اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية والقانونية".

back to top