أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، أن تصفيات بطولة جاسم الخرافي الثانية لمناظرات المدارس ستساعد القطاع على اختيار فريق الطلبة، الذي سيشارك في البطولة الدولية للمناظرات المزمع إقامتها في قطر مطلع العام القادم، مشيرا إلى أن عدد الفرق المشاركة في البطولة يشهد تزايداً كبيراً بين عام وآخر، الأمر الذي يعد من إنجازات نادي مناظرات المدارس.

جاء ذلك خلال البطولة الوطنية الثالثة للمناظرات وبطولة الخرافي الثانية لمناظرات المدارس باللغة العربية لفئة البنين في مدرسة روض الصالحين.

Ad

من جهته، قال رئيس نادي مناظرات المدارس بدر الشطي، إن "مستويات الطلبة في ارتفاع مستمر، ليس في مهارات المناظرات بل في كل التحدث والحوار والنقد والتفكير الإيجابي"، معتبراً أن "المشاركة الواسعة في البطولة، وما توصلت إليه الفرق من تنافس شديد، خير دليل على ذلك".

وشهدت تصفيات البطولة، التي شارك فيها 23 فريقا من التعليم العام والتعليم الخاص، بالإضافة إلى أكاديمية الموهبة والمعهد الديني، تنافسا كبيرا بين الفرق، حيث تقاربت المستويات التي بدت مستعدة بشكل كبير، وسادت أجواء الحماس والألفة بين المتناظرين والمدربين على حد سواء.

من جانب آخر، قالت الموجهة الفنية العامة للتربية البدنية ناهد الفهد "من خلال مشروع (عيالنا أملنا 2) سننمي مواهب الطالبات، وسنستثمر أوقات فراغهن في الرياضة تحت إشراف نسائي من موجهات فنيات أصحاب شهادات تدريبية في مجال الرياضة ومدربات من الهيئة التعليمية في الوزارة".

وأضافت الفهد أن المشروع فكرة وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، الذي أعرب عن رغبته في مشاركة الطالبات في "عيالنا أملنا"، وبناء على رغبته افتتحنا 3 اكاديميات للطالبات، والاشتراك فيها مجاناً".