الصبيح: إصدار لائحة خاصة بنوادي الأطفال... قريباً

الكويت تشارك العالم الاحتفال بيوم الطفل العالمي

نشر في 20-11-2017
آخر تحديث 20-11-2017 | 16:32
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، أن الوزارة بصدد إصدار لائحة خاصة بنوادي الأطفال، تتماشى مع قانون الطفل، مشيرة إلى حرص هذه النوادي وأقسام تنمية الطفل على توفير الرعاية البدنية والاجتماعية والنفسية لهؤلاء البراعم.

وأكدت الصبيح، في تصريح أمس بمناسبة يوم الطفل العالمي حرص الكويت ممثلة، في وزارة الشؤون، وإدارة المرأة والطفولة، على تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون الطفل رقم (21/2015)، فضلاً عن حرصها على تقديم البرامج التوعوية للطفل في ضوء القانون، وعلى هذا قامت الوزارة بـ «حملات تفتيشية شملت دور الحضانات التابعة لها للتصدي لأي ظاهرة عنف بدني أو جسدي أو نفسي يتعرض لها الأطفال وفق قانون الحضانات رقم (22/2014)، إضافة إلى وضع اللائحة التنفيذية لإدارة المرأة والطفولة».

وأضافت أن «خطة التنمية تضمنت مجموعة مشروعات من شأنها تحقيق سياسات الخطة الانمائية المعنية بتنمية الطفل، منها مشاريع تم توجيهها لتعزيز قدرات الطفل تربوياً وثقافياً وصحياً وبدنياً ونفسياً واجتماعياً، إضافة إلى إعداد برامج وملتقيات لتوعية أولياء الأمور بشأن قانون الطفل».

الهيكل التنظيمي

بدوره، قال وكيل وزارة الشؤون سعد الخراز إنه «في إطار الحرص على رعاية الطفولة، خصصت الوزارة ضمن هيكلها التنظيمي إدارة تعنى بشؤون الأطفال هي إدارة المرأة والطفولة، التي تهتم بتطبيق اللوائح التنفيذية لقانون الطفل».

وأشار الخراز إلى أن «الهيكل التنظيمي للوزارة يشتمل ايضا على إدارة الحضانة العائلية، التي تعنى بفئة مجهولي الوالدين، ومن ضمنهم الاطفال في دار الطفولة، حيث تفسح الوزارة المجال أمام الفرق التطوعية والقطاع الخاص لمشاركة هؤلاء الاطفال فرحتهم في المناسبات والاعياد».

من جانبه، أكد الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في «الشؤون» حسن كاظم «حرص الوزارة على رعاية الطفولة على الوجة الاكمل، من خلال مؤسسات حكومية عدة، منها المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، الذي يولي اهتماما كبيرا لوضع خطط وسياسات رعاية الأسرة، بما فيها البرامج الخاصة بالأطفال، فضلا عن إنشاء المراكز التي تهتم برعاية الطفولة».

back to top