وضعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس، لمساتها الأخيرة على سلسلة توزيعاتها في مشروعها الضخم بمدينة جنوب المطلاع، بعد استفادة جميع المواطنين الراغبين في الحصول على قسائم المشروع المسجلين منذ عام 1985 حتى مايو 2013.

وسجلت تقارير إسكانية حديثة، في المؤسسة أمس، أن المواطنين المستفيدين من المشروع، الذي يضم 12 ضاحية إسكانية، هم من قدموا طلباتهم قبل تاريخ 19 مايو 2013، مبينة أن قرعة التوزيع للضاحية N2 الأخيرة للمشروع تضم 310 قسائم بمساحة 400 متر2 للواحدة.

Ad

ولفتت إلى أن المشروع قلّص فترة انتظار أصحاب الطلبات الاسكانية الراغبين في التخصيص على المشاريع المطروحة إلى 3 سنوات ونصف سنة فقط، بعد حصول أحد المواطنين، من طلبات شهر مايو 2013، على قسيمة اسكانية يوم أمس ضمن توزيعات المشروع.

وكشف مصدر اسكاني مسؤول، أمس، أنه يجري حاليا التجهيز لتوقيع عقود الضواحي الأربع الأخيرة في المشروع والتي ستكون من نصيب إحدى الشركات التركية صاحبة أقل عرض سعر تم تقديمه، مبينا أن العمل يتم متابعته من جانب إدارة العقود والتنفيذ لبيان قدرة الشركة المتقدمة على إدارة العقد والوفاء فيه.

وأكد المصدر حرص المؤسسة على إنجاز مشروع جنوب المطلاع الذي يعتبر تحديا كبيرا أمامها وفرصة حقيقية لإنهاء طابور انتظار 30 ألف أسرة كويتية، إلى جانب مشروعي خيطان الجنوبي وجنوب عبدالله المبارك اللذين سيساهمان في إنهاء أزمة الطلبات القديمة بأكثر من 4708 طلبات.

يذكر أن المؤسسة ستباشر توزيعاتها على مشروعي خيطان وجنوب عبدالله المبارك في 29 الجاري لأول قرعة توزيعات من أصل 5 لمدة شهر كامل تشمل 1448 قسيمة، وبعدها سيتم الانتقال الى توزيعات جنوب عبدالله المبارك، التي تضم 11 قرعة توزيع، وتستمر من 10 يناير العام المقبل حتى 28 مارس منه.