الأهلي يُلحق الهزيمة الأولى بالإسماعيلي متصدر الدوري المصري

نشر في 21-11-2017
آخر تحديث 21-11-2017 | 20:50
جانب من مباراة الأهلي والإسماعيلي
جانب من مباراة الأهلي والإسماعيلي
ألحق الأهلي، حامل اللقب، الهزيمة الأولى بالإسماعيلي، المتصدر، بفوزه عليه 2-صفر، أمس الأول، على ملعب الجيش ببرج العرب في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة بالدوري المصري لكرة القدم.

وسجل عمرو السولية (74) وعبدالله السعيد (82) الهدفين، فرفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة من خمس مباريات، وانتقل إلى المركز السادس، في حين توقف رصيد الإسماعيلي عند 20 نقطة.

وكانت البداية هجومية من جانب لاعبي الإسماعيلي، ووقف القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي حارس الأهلي في وجه تسديدة الكولومبي دييغو كالديرون (7)، وقطع محمد عواد حارس الإسماعيلي انفراد مؤمن زكريا.

وفي الشوط الثاني، تغير الوضع تماما، وأصبح الضغط من جانب الأهلي، وكثرت أخطاء مدافعي الإسماعيلي أمام مرماهم الذي بقي نظيفا.

وشهدت الدقيقة 68 إنقاذ الشناوي لمرماه من هدف محقق، بتصديه لكرة سددها وجيه عبدالحكيم من داخل منطقة الستة أمتار أخرجها بصعوبة من على خط المرمى.

وافتتح الأهلي التسجيل (74) من هجمة مرتدة وصلت منها الكرة إلى عمرو السولية، فسددها على يسار محمد عواد.

وأنقذ عواد فريقه من هدف ثانٍ (79) بتصديه لتسديدة المغربي وليد أزارو المنفرد، لكن عبدالله السعيد استغل خطأ دفاعيا، ونجح في إضافة الهدف الثاني (82).

وعبَّر المدير الفني للأهلي حسام البدري عن سعادته بالفوز، وقال إنه جاء "على حساب فريق قوي، ويقدم نتائج طيبة من بداية الموسم".

وأوضح أنه تحدث مع اللاعبين خلال الفترة الماضية عن أهمية الفوز بكل المباريات المؤجلة، وهو ما نفذه اللاعبون بالفعل، مشيرا إلى أن "طريقة اللعب تغيرت في الشوط الثاني، وهذا الأمر صنع الفارق لمصلحة الأهلي".

بدوره، عبَّر المدير الفني للإسماعيلي، الفرنسي سيباستيان دوسابر، عن حزنه لخسارة فريقه "من خطأين دفاعيين".

وقال: "كانت مباراة جيدة، والفريقان ظهرا بمستوى جيد، لكن الأهلي استطاع خطف المباراة لمصلحته".

وأضاف: "استغل الأهلي خطأين من جانبنا، وسجل هدفين، وهو الأمر الذي يجعلني أشعر بالحزن".

وتابع: "يجب علينا تصحيح الأخطاء. سنواصل العمل خلال التدريبات، لأن لدينا مباراة مهمة مقبلة ضد سموحة".

back to top