حافظ السالمية على قمة ترتيب فرق الدوري العام لكرة اليد، برصيد 14 نقطة، إثر فوزه المستحق على منافسه الصليبيخات، الذي ظل على رصيده السابق 7 نقاط في المركز السادس، بنتيجة 30-22 أمس، في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة السابعة من المسابقة.

فاجأ الصليبيخات منافسه السالمية بأداء جيد في بداية اللقاء، بفضل دفاعه الصلب والتنفيذ الجيد للهجوم المعاكس، عبر النشط حمد الصقر، والهجوم المنظم بقيادة محمد فلاح وجراح خيرالله، بينما ارتكز السمالية على دفاع المنطقة والهجوم السريع عبر المخضرم عبدالعزيز الزعابي ومحمد البلوشي، مما فرض التعادل حتى منتصف الشوط الاول.

Ad

بعدها دانت الأفضلية تدريجياً للسماوي بفضل القراءة الجيدة لمدربه الوطني خالد الملا الذي دفع بالحارس عبدالله جرخي، بدلاً من علي صفر غير الموفق، ونظم هجومه مستغلاً خبرة صانع الألعاب مهدي القلاف في قيادة الهجمات بتمريرت سريعة للاعبي الخط الخلفي المصري عبدالرحمن سند وبشار تقي، اللذين تناوبا على قصف مرمى الصليبيخات، لينهي السماوي الشوط الاول لمصلحته.

ولم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني، بل زادت قبضة السالمية على مجريات اللقاء، بعد تراجع غير مبرر من جانب الصليبيخات، مما مكنه من حسم المباراة في النهاية بفارق كبير.

وأدار المباراة الحكمان هاني أبل وثامر أشكنوني.

الكويت يهزم الفحيحيل

وفي مبارتين أخريين جرتا، أمس الأول، على صالة الاتحاد بالدعية ضمن نفس المرحلة، حقق فريق الكويت فوزاً عريضاً على الفحيحيل بنتيجة 36-19 ( الشوط الأول 15-8) كما تغلب الجهراء على نظيره التضامن بنتيجة 23-20 ( الشوط الأول

13-11) وبذلك رفع الأبيض رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً، وارتقى الجهراء إلى المركز التاسع بـ 4 نقاط بينما تراجع الفحيحيل للمركز العاشر بـ 3 نقاط وظل التضامن في قاع الترتيب بدون رصيد.

وتقام اليوم مباراتان في ختام الجولة نفسها، إذ يلتقي في السادسة والنصف مساءً العربي مع القرين، وتسبقها في الخامسة مباراة أخرى تجمع بين برقان والنصر.

وتعتبر المباراة الأولى "كسر عظم" نظراً إلى طموح الأخضر صاحب المركز الثامن بـ4 نقاط في عرقلة تقدم أحد الفرق الخمسة الأوائل للمحافظة على فرصته في التأهل للممتاز، من خلال تحقيق الفوز على القرين الرابع بـ11 نقطة والساعي كذلك إلى مواصلة تقدمه بدون عثرات.

وسيخوض الأخضر اللقاء مدعوماً بتألق عبدالله مصطفى وسالم محبوب وسلمان الشمالي، بينما سيعتمد القرين على خبرة محمد فلاح وحامد مزعل.

وفي المباراة الثانية يسعى برقان الثالث برصيد 12 نقطة لمواصلة سلسلة انتصاراته على حساب النصر في المركز الحادي عشر بـ3 نقاط.