انطلاق انتخابات الزمالك لتنصيب مجلس إدارة جديد اليوم`

نشر في 22-11-2017
آخر تحديث 22-11-2017 | 20:10
أحمد سليمان - مرتضى منصور
أحمد سليمان - مرتضى منصور
تبدأ في التاسعة من صباح اليوم انتخابات مجلس إدارة جديد لنادي الزمالك يستمر مدة 4 سنوات مقبلة.
ينطلق اليوم سباق انتخابات نادي الزمالك، لتنصيب مجلس إدارة جديد لمدة 4 سنوات مقبلة. وسيتم فتح باب التصويت من التاسعة صباحا حتى العاشرة مساء، ويتنافس على رئاسة الزمالك مرتضى منصور رئيس النادي الحالي، وأحمد سليمان عضو المجلس الأسبق.

وشهدت الأجواء قبل انطلاق الانتخابات إثارة كبيرة، بعد استبعاد هاني العتال، المرشح لمنصب نائب الرئيس بقائمة سليمان، وظلت محاولات عودته مستمرة حتى قبل ساعات قليلة من موعد إقامة الانتخابات.

وتستقبل 150 لجنة أعضاء نادي الزمالك، اليوم، للتصويت بالانتخابات، وسيتم فتح باب التسجيل من التاسعة صباحا. ويحق لأعضاء "العمومية" الإدلاء بأصواتهم، دون انتظار اكتمال النصاب القانوني، حيث سيقوم كل عضو بالإدلاء بصوته فور التسجيل.

ويحق للزوج والزوجة فقط الإدلاء بأصواتهما في الانتخابات دون أبنائهما، إلا في حالة فصل الأبناء عن العضوية الأساسية، وسيقوم كل عضو بانتخاب مجلس إدارة للزمالك يضم رئيسا ونائبين وأمين صندوق و5 أعضاء، ويكون الصوت سليما في حالة اختيار عدد أقل من المطلوب، فيما يخص المناصب التي تضم أكثر من شخص مثل نائب الرئيس والعضوية، في حين يكون الصوت باطلا حال اختيار عدد أكبر من المطلوب.

ويحق للأعضاء العاملين بالنادي الذين تسلموا البطاقة قبل أسبوع واحد فقط من الانتخابات الإدلاء بأصواتهم بشكل طبيعي، ويجب على أصحاب العضويات القديمة سداد قيمة اشتراك عام 2017، ليحق لهم التصويت.

ويتعرض العضو الواحد لغرامة 250 جنيها حال غيابه عن الانتخابات، وتكون الغرامة منفصلة بين الزوج والزوجة، وفي حالة غياب الثنائي تصبح 500 جنيه، حيث يعتبر الزوجان صوتين، وليس صوتا واحدا، ولكل منهما ورقة انتخابية خاصة به.

ويحق للأعضاء توكيل أحد الأعضاء الآخرين للتصويت بدلا منه في حالة السفر أو المرض الشديد، شرط عمل توكيل رسمي بالشهر العقاري يتضمن الأسماء التي طلب العضو ترشيحها.

ابتعاد اللاعبين عن مساندة أي مرشح

حرص الجهاز الفني للزمالك والإداري في الحديث مع اللاعبين في الساعات الأخيرة على ضرورة الابتعاد تماماً عن مساندة أي مرشح في الانتخابات الخاصة بالنادي الأبيض، والتركيز فقط في مواجهة مصر المقاصة، المقرر لها يوم الاثنين المقبل، في الأسبوع الحادي عشر من منافسات الدوري الممتاز.

وكانت لدى الجهاز الفني للزمالك رغبة في خوض مباراة ودية لتجهيز اللاعبين لمواجهة المقاصة، إلا أن ارتباط فرق الدوري بمنافسات الأسبوع العاشر حال دون ذلك، بعد تأجيل مباراة الفريق الأبيض أمام طلائع الجيش في هذا الأسبوع لشهر يناير المقبل، كما أجرى الجهاز الإداري للزمالك، بعض المفاوضات مع فرق القسم الثاني لخوض ودية مع إحدى الفرق، إلا أن ارتباط فرق المظاليم بمنافسات حال أيضا دون إقامة تلك الودية، ويسعى الجهاز الفني لتجهيز جميع اللاعبين لمباراة المقاصة من خلال التدريبات التي تقام حاليا في بتروسبورت، بعيدا عن الأجواء الانتخابية في قلعة ميت عقبة.

back to top