«التخطيط» توقع اتفاقية مع الجامعة الأميركية في بيروت

نشر في 22-11-2017
آخر تحديث 22-11-2017 | 20:40
No Image Caption
وقعت الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية، مذكرة تفاهم مع الجامعة الاميركية في بيروت ممثلة بمركز عصام فارس للسياسات اضافة الى برنامج الامم المتحدة الانمائي امس الاول في مقر الامانة.

وقال الامين العام للمجلس د. خالد مهدي، في تصريح صحافي، ان مركز عصام فارس بالجامعة الاميركية سيكون اضافة كبيرة لمركز الكويت للسياسات العامة ولشركاء الامانة العامة من مختلف دول العالم بحيث ستكون هناك تعاونات بناءة بين كافة الاطراف، مشيراً الى ان مركز الكويت للسياسات العامة يحظى باهتمام حكومي.

ومن جانبها قالت الممثلة المقيمة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي زينب بنجلون ان المركز استطاع في فترة وجيزة ان يحدث تقدما ملحوظا، حيث أقام شراكات مع مؤسسات غربية وعربية وهناك فوائد مشتركة للجميع.

وبدوره، تحدث الوزير اللبناني الاسبق طارق متري ان هناك ميلا لدى بعض الباحثين في بلادنا العربية لاسباب كثيرة للعزوف عن الحياة العامة، مشيرا الى ان المهمة الاولى لمراكز السياسات يجب ان تنصب في اطار استثمار طاقات مفكرينا في حياتنا العامة، لافتا الى وجود حوار بين منتجي المعرفة وصناع السياسات نحتاج اليه، مضيفا ان الكويت رائدة في التخطيط بعيد المدى من خلال الدور الذي يلعبه المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية وهو دور يميز الكويت عن معظم الحكومات في العالم العربي المشغولة بقضايا المدى القصير واتخاذ القرارات تحت ضغط الاحتياجات ولحسابات السياسة المحلية او العالمية القصيرة المدى.

back to top