دشن وزير الصحة د. جمال الحربي، صباح أمس، برنامج التراخيص الصحية الإلكتروني في إدارة التراخيص.

وقال الحربي، في كلمة له بالمناسبة، إن الاحتفال بتدشين هذا البرنامج يعد بداية لنقلة نوعية بإنجاز إجراءات التراخيص الصحية، وبما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للقطاع الطبي الأهلي ودعم القطاع الصحي الخاص.

Ad

وأضاف أن هذا المشروع يأتي استكمالا لما تم إنجازه حتى الآن من إنجازات في مجال الصحة الإلكترونية، ويتضمن برنامج نظم المعلومات الإلكتروني للتراخيص الصحية، وتسجيل التراخيص الجديدة، وتجديد التراخيص، وتقديم طلبات النقل من مكان إلى آخر بالقطاع الخاص، والتعامل مع طلبات الترقية وطلبات وقف التراخيص.

توسعة

من جانب آخر، كشف مدير مستشفى زين للأنف والأذن والحنجرة ومركز سالم العلي للنطق والسمع، د. شعيب المرهون، عن إنشاء قسم الحوادث في المستشفى، بهدف تسهيل تقديم الخدمات الطبية لحالات الأنف والأذن والحنجرة بمبنى المستشفى، بدلا من مراجعة حوادث مستشفى الصباح.

وأعلن افتتاح غرفتي عمليات جديدتين ضمن التوسعة المستقبلية لمستشفى زين قريبا، مشيرا إلى أن الهدف منها هو تغطية الكثافة السكانية، وتوزيع الأطباء على غرف العمليات لتقديم خدمة أفضل.

بدوره، أعلن رئيس مجلس أقسام الأنف والأذن والحنجرة، د. باسل الصباح، انطلاق المؤتمر الـ40 لجراحة الأنف والأذن والحنجرة، اليوم ولمدة 3 أيام. وأضاف أن المؤتمر سيستضيف 40 زائرا من جميع القارات، وسيتخلله تنظيم المؤتمر السنوي لرابطة الجيوب الأنفية العربية، فضلا عن أنه سيضم مؤتمر جراحة زراعة القوقعة ضمن فعالياته، وسيشمل على 5 ورشات عمل بالتنسيق مع كلية الطب بجامعة الكويت.

وأكد الصباح أن العمل جار على فتح أقسام للأنف والأذن والحنجرة بمستشفيي مبارك الكبير والأميري، وذلك بعد صدور قرار من وزير الصحة بهذا الشأن.