العرض الأول لـ «سرب الحمام» في دار الأوبرا المصرية مساء اليوم

استقبال حافل للوفد الكويتي بالقاهرة خلال حفل الافتتاح

نشر في 24-11-2017
آخر تحديث 24-11-2017 | 00:00
داود حسين ورمضان خسروه خلال حفل الافتتاح
داود حسين ورمضان خسروه خلال حفل الافتتاح
يعرض في التاسعة مساء اليوم فيلم «سرب الحمام» بدار الأوبرا بمسرح الهناجر، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ39، في إطار منافسة الفيلم الكويتي بمسابقة آفاق السينمائية.

ولقي النجم داود حسين والمخرج رمضان خسروه تحية كبيرة واستقبالا مميزا من النجوم والفنانين المصريين أثناء حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي مساء الثلاثاء الماضي، في ظل الحراك السينمائي الذي تشهده الكويت حاليا، وحرص شركة دار اللؤلؤة للإنتاج الفني على بناء جسر من التواصل بين الوسط الفني في الكويت ونظيره المصري والعربي.

من جانبه، أثنى الفنان داود حسين على الاستقبال المصري للوفد الكويتي، مؤكدا أهمية السينما في التواصل بين الشعوب.

وذكر المخرج رمضان خسروه ان عرض الافتتاح كان رائعا وعالميا من حيث الترتيب ومسرح العرض والاوركسترا الموسيقي الذي امتع الحضور بتقديم مجموعة من معزوفات السينما العالمية والمصرية الخالدة في الاذهان، مشيدا بدور وجهد المنظمين والقائمين على المهرجان، لاسيما الناقد السينمائي أحمد شوقي.

وفيلم «سرب الحمام» رؤية وإنتاج الشيخة انتصار سالم العلي، وتأليف وسيناريو وحوار لطيفة الحمود وخالد الشطي وأمينة عبدال، وبطولة الفنان الكبير داود حسين، والمطرب بشار الشطي، وفاطمة الصفي وجمال الردهان ورسول الصغير وعلي ششتري وعبدالناصر الزاير وحسن إبراهيم وفهد العبدالمحسن وأحمد ايراج وبدر الشعيبي وعزيز بدر ومشاري مجيبل ويوسف الحشاش وعبدالمحسن العمر ورازي الشطي ومحمد أكبر وعلي سدره.

وتدور أحداث الفيلم المستوحى من مشاهد متفرقة أثناء فترة الاحتلال العراقي للكويت حول مجموعة من شباب المقاومة الذين يواجهون صراعا ومعركة ملحمية مع جيش النظام المحتل، حيث يظهر في ذلك الصراع مدى حجم التضحية فداء للوطن.

وشهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حضور كوكبة من نجوم الفن، منهم الفنان حسين فهمي رئيس لجنة التحكيم الدولية، ويسرا رئيس شرف المهرجان، ونبيلة عبيد، وعزت العلايلي، ولبلبة، واحمد عز، والممثلة الأميركية إليزابيث هيرلي.

back to top