على عكس فنانين كثيرين، قالت باسكال صقر إنّ طريق الفن الذي اختارته لم يكن صعباً على الإطلاق، لأنّها مقتنعة بالفن الملتزم، وتابعت: «كنت سأجد صعوبة لو اضطررت إلى تقديم أغانٍ تجارية لكسب المال».

الفنانة اللبنانية حلّت ضيفة بمناسبة عيد الاستقلال اللبناني في برنامج «سهرة عمر» مع شادي ريشا عبر شاشة تلفزيون «لبنان»، وتحدثت في بداية الحلقة عن علاقتها بالمؤسسة العسكرية وتلبيتها جميع الحفلات والمهرجانات الخاصة بها، موضحةً: «واجب كل إنسان وطني أن يقف إلى جانب جيش بلده، وأنا أول الداعمين له وأرى أنّ من واجبي الغناء له وللوطن».

Ad

الحلقة تضمّنت اتصالات عدة، من بينها اتصال مع الفنان إلياس الرحباني والشاعر والموسيقي انطوان جبارة اللذين أشادا بباسكال وعبّرا عن إعجابهما الكبير بفنّها.

أما شقيقتها الفنانة كارول صقر، فقالت: «باسكال مليئة بالحب والعاطفة والأمومة، نملك شخصيتين مختلفتين، لكننا نتكامل بالروح». ثم عادت وقدّمت أغنية Sad Is my story برفقة باسكال، وبكت مع شقيقتها مباشرةً على الهواء من شدّة تأثرهما بالكلمات.

كارول أكدت أنّها تفكر بالترشّح للانتخابات النيابية في لبنان، أما هدفها فهو تحييد الوطن عن الصراعات الخارجية.

«رافض صدّق»

تحدّث نجم «ستار أكاديمي» بموسمه الأخير مروان يوسف عن انطلاقته في البرنامج وقال: «دخلت لأنال اللقب، وهو ما حدث». وعن الأغنية التي وُعد بها الفائز والحاصل على المرتبة الثانية أجاب مروان: «لم نحصل على هذه الأغنية وأكيد ليس ذنبنا ولا علم لديّ أن هايدي موسى حصلت على أغنية كما وُعدنا... أشكّ في الموضوع! وقال: «تواصلت مع هايدي ولا خلاف بيننا».

كلام يوسف جاء في برنامج على إذاعة لبنان الثقافة مع

د. عماد عبيد، واحتفلا بنجاح أغنيته الجديدة «رافض صدّق» التي احتلّت المراتب الأولى.

وتحدّث يوسف عن الأغنية وهي من كلمات منير بو عسّاف، وألحان رواد رعد، وتوزيع كريم عوض، معترفاً بأنّها من إنتاجه الخاص لأن ثمة مشكلة في الإنتاج، وقال: «لا منافس لمروان يوسف لأنّي بعيد عن المقارنة والتشبيه بالغير...». وعن سؤال إن كان مُحارباً أجاب شقيق مروان ومدير أعماله: «نعم، وكثيرون يحاربون ويخافون من نجاح مروان لأنّه يملك الكاريزما والصّوت والحضور».

ورأى يوسف أن النجاح اليوم يحتاج إلى تقديم تنازلات، وأن جائزة «الموريكس دور» ليست شفافة، مؤكداً أنه سيخوض غمار تجربة التمثيل. أما حول إمكان إنتاجه ألبوماً كاملاً، فقال «الحالة تعبانة يا ليلى...»، في إشارة إلى أن ليس باستطاعته ذلك.

يوسف وصف خلال اللقاء ملحم زين بالخواجة، ووائل كفوري بالمُبدع، ونجوى كرم بالستّ، وجوزف عطيّة بـ«الشببلكي»، وعاصي الحلاّني بالفارس، ونانسي عجرم باللطيفة، وطوني عيسى بالفنّان، ومروان يوسف بالموسيقيّ.

أما أفضل فنّان وفنانة بالنسبة إليه فاختار ملحم زين ويارا لبنانيّاً وصابر الرباعي وأنغام عربيّاً. وفي التمثيل انتقى بديع أبو شقرا.

نقولا الأسطا

حلّ «أسطا الغناء» نقولا الأسطا ضيفاً على «المجلس الثقافي» في مدينته زحلة بالبقاع اللبناني، ذلك لمناسبة عيد الاستقلال تحت عنوان «بايدينا نصون استقلالنا»؛ وبرعاية محافظ البقاع انطوان سليمان، وبحضور رئيس بلدية زحلة المهندس أسعد زغيب وحضور المقامات الدينية والقادة العسكريين والفعاليات الاجتماعية البقاعية ورؤساء بلديات بقاعيّة، وبمشاركة طلاب ومدارس زحلة. وأشعل الفنان الأجواء حماسةً ووطنيّةً من خلال أغانيه «لو مهما صار» و«قولولن» و«زحلة يا دار السلام».