الأهلي يتحدى «حصون» الداخلية في رحلة الصعود للقمة

نشر في 23-11-2017
آخر تحديث 23-11-2017 | 20:20
جانب من مباراة الأهلي والداخلية الموسم الماضي
جانب من مباراة الأهلي والداخلية الموسم الماضي
تقام اليوم مباراة واحدة في منافسات الجولة العاشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، حيث يلتقي الأهلي مع الداخلية على استاد القاهرة.
يخوض فريق الأهلي في التاسعة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، مباراة من "السهل الممتنع"، عندما يواجه الداخلية، في الجولة العاشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز على ملعب استاد القاهرة.

ويدخل الأحمر (حامل اللقب) لقاء الليلة منتشيا بالفوز الثمين الذي حققه على الإسماعيلي منذ أيام، في بطولة الدوري، بثنائية نظيفة، وهو الفوز الذي أثبت به الفريق أنه قادم بقوة للحفاظ على لقب بطولة الدوري، بعدما تفوق على متصدر المسابقة.

ويعود الأهلي للعب على استاد القاهرة الشهير بـ "ملعب الرعب" لأول مرة منذ سنوات طويلة، ويحتل المركز السادس برصيد 13 نقطة، وله 4 مباريات مؤجلة، بينما يحتل الداخلية المركز التاسع برصيد 12 نقطة.

ويتطلع الجهاز الفني للأهلي، بقيادة حسام البدري، لاستمرار مسيرة الانتصارات المحلية، خاصة أنه يملك كتيبة جيدة من اللاعبين قادرة على مواجهة ظروف الإصابات التي عاناها الفريق خلال الفترة الماضية، وحرمته من عدة لاعبين مؤثرين، أمثال علي معلول ورامي ربيعة ومحمد نجيب وأخيرا حسين السيد.

ويعول البدري على خبرة لاعبيه وإمكاناتهم الفنية العالية التي تؤهلهم لتحقيق نتيجة جيدة أمام الداخلية، ورغم فارق الإمكانات والخبرات لمصلحة حامل اللقب فإن المدير الفني طالب لاعبيه بعدم الاستهانة بفريق الداخلية والتقليل منه.

في المقابل، يدخل فريق الداخلية، بقيادة علاء عبدالعال، مباراة الليلة واضعا أمام عينيه إمكانية التألق أمام الأهلي، والفوز عليه أو خطف نقطة على أقل تقدير.

نتائج المباريات

وتعادل فريقا الرجاء ووادي دجلة بثلاثة أهداف لكل منهما، في المباراة المثيرة التي أقيمت بين الفريقين على استاد الإسكندرية أمس الأول، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

وتقدم نصر رمضان للرجاء في الدقيقة 15، ثم أضاف مؤمن إبراهيم الهدف الثاني في الدقيقة 44، ثم سجل أحمد الشناوي لدجلة هدفا في الدقيقة 70، ثم أضاف أحمد سعيد أوكا هدفا ثالثا للرجاء في الدقيقة 77، وسجل حسين ياسر المحمدي هدفا ثانيا لدجلة في الدقيقة 79، ثم أضاف يوسف أوتارا الهدف الثالث لدجلة في الدقيقة 94.

وشهد الشوط الأول إصابة حكم المباراة محمود البنا بشد في السمانة، ليتولى محمد أبوخاطر الحكم الخامس إدارة المباراة، وبهذه النتيجة رفع الرجاء رصيده للنقطة الثانية في المركز الأخير بجدول الدوري، ورفع وادي دجلة رصيده للنقطة الثامنة في المركز الخامس عشر.

إلى ذلك، حقق مصر المقاصة فوزا غاليا على بتروجيت بهدفين نظيفين، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد المقاصة للنقطة التاسعة، محتلا المركز الثاني عشر، بينما تجمد رصيد بتروجيت عند النقطة 13، محتلا المركز السابع.

back to top