تلقى اتحاد الكرة المصري عرضا من منتخبي الهند وكازاخستان، لخوض مباريات ودية أمام "الفراعنة" خلال فترة التوقف الدولي من 19 حتى 27 مارس 2018، استعدادا لكأس العالم في روسيا خلال يونيو المقبل.

وقرر مسؤولو اتحاد الكرة المصري عرض الأمر على الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، لاستطلاع رأيه في خوض المباراتين من عدمه.

Ad

في الوقت نفسه، استقر كوبر على خوض "الفراعنة" معسكرا أوروبيا خلال فعاليات مارس المقبل، ورحب بعرض لمواجهة بولندا خلال تلك الفترة، نظرا لقوة المنتخب البولندي، وتقدمه في التصنيف الرسمي لمنتخبات العالم بين العشر الأوائل.

إلى ذلك، رفض كوبر عرضا لمواجهة جنوب إفريقيا ودياً خلال المعسكر المقبل، وتمسك بعدم مواجهة منتخبات إفريقية استعدادا لكأس العالم، حيث سبق أن رفض عروضا من الكاميرون ونيجيريا والمغرب أخيرا.

يُذكر أن المنتخب المصري، بقيادة كوبر، تأهل للمرة الأولى منذ 28 عاما، بعد الفوز على الكونغو في الجولة الخامسة للتصفيات 2-1، وحصد "الفراعنة" 13 نقطة، ليحجز مقعدا في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا في أول نسخة تشهد حضورا عربيا لأربعة منتخبات وطنية، هي: السعودية، المغرب، تونس، إضافة إلى "الفراعنة".