سكراب الإطارات يهدد مواعيد تسلُّم أرض «جنوب سعد العبدالله» في أبريل

نشر في 23-11-2017
آخر تحديث 23-11-2017 | 20:45
الهيئة العامة للصناعة الهيئة العامة للصناعة الكويت
الهيئة العامة للصناعة الهيئة العامة للصناعة الكويت
كشفت تقارير الهيئة العامة للصناعة عن مواجهتها تحديات جديدة في إزالة سكراب الإطارات والمركبات الواقعين ضمن الأراضي المخصصة للمدينة الذكية جنوب سعد العبدالله، في حين يجب أن يتم تسليم موقع المشروع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية للبدء في التنفيذ خلال أبريل المقبل.

وأضافت التقارير التي عرضت الاثنين الماضي خلال اجتماع لجنة الخدمات العامة التابعة لمجلس الوزراء أن الهيئة اكتشفت مزيدا من الإطارات غير الظاهرة، والتي تقع على عمق أكثر من 10 أمتار، وكان السافي قد غطاها.

إلى ذلك، كشف مصدر مطلع أن الهيئة بصفتها مكلفة من مجلس الوزراء لمتابعة شؤون إزالة التعديات والمعوقات على أراضي مشروع جنوب سعد العبدالله، تمهيدا لتسليمها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية أدخلت شركة جديدة تعمل على تقطيع ونقل الإطارات، ليصبح إجماليها 4 شركات في ظل انسحاب واحدة قبل عدة أسابيع.

وبيّن المصدر أن التصوير الجوي للموقع بين حجم الإزالة الكبير للإطارات في موقع المشروع، والتي تجاوزت ٤٠ في المئة، لافتا إلى أن العمل جار حاليا بالتنسيق مع بلدية الكويت لإزالة سكراب السيارات الذي يحتوي على أكثر من ١٢ ألف مركبة.

كما بيّن أن مشكلة السكراب الحالية تتلخص في عدم القدرة على بيع أو كبس السيارات، لاسيما أن كثيرا منها مرتبط بأحكام قضائية ومديونيات، متوقعا أن يتم نقلها الى موقع آخر قريب من سكراب النعايم بالقرب من الموقع الذي تم تحديده لمصانع التعدين والدواجن.

في مجال آخر، نفى مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن يكون هناك حوادث انهيار لمبان ضمن مشروع جنوب المطلاع.

وأضاف المصدر أن الحادثة التي جرى تداولها على مواقع التواصل كانت عبارة عن «سقوط سقالة ملاصقة لحديد أحد الحوائط، مما أدى إلى سقوط الحديد خلال تجهيز تسليم الأعمال لطاقم الإشراف الهندسي في موقع المشروع».

لا حوادث انهيار لمبان ضمن مشروع جنوب المطلاع
back to top